الحكومة اليمنية تحذر من تبعات التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي في جبهات القتال

[ تعزيزات حوثية / ارشيفية ]

حذرت الحكومة اليمنية، السبت، من التصعيد الحوثي خلال الـ 48 ساعة الماضية، في عدد من جبهات القتال، وذلك في ظل الهدنة الأممية التي بدأت منذ ابريل 2022م.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني إن مليشيا الحوثي صعدت ميدانيا خلال 48 ساعة الماضية، في محافظات (تعز، شبوة، الضالع، الجوف وحجة)، وكثفت من عمليات التحشيد المتواصلة للمقاتلين والعربات والعتاد من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر والاستحداثات في مواقع تمركزها في مختلف الجبهات.

وأوضح الإرياني، أن تصعيد الجماعة الميداني، يؤكد استهتارها بجهود ودعوات التهدئة، وعدم اكتراثها بمأساة اليمنيين، ومحاولاتها الهروب من التزاماتها المتعلقة بالسلام، وتخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لدفع مرتبات الموظفين.

وأشار الإرياني إلى شن مليشيا الحوثي هجوما على مواقع الجيش الوطني في وادي حنش بالجبهة الغربية لمدينة تعز، ومهاجمة مواقع الجيش في جبهة اليتمة شرق محافظة الجوف حيث حاولت التقدم إلى موقع (الحرباء، وبرق الأثماد، والقذاميل، والفراس) قبل أن تتراجع على وقع تصدي قوات الجيش لها.

ولفت إلى هجمات شنتها المليشيا الحوثية على مواقع القوات الحكومية بمحافظة شبوة والضالع وحجة.

وحذر الارياني من استمرار مليشيا الحوثي في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين، لحشد المقاتلين وجمع الاموال والتبرعات، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد العسكري وقصف المدن والقرى وقتل اليمنيين.

وطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص بإصدار إدانة واضحة لهذا التصعيد الخطير الذي ينذر بنسف جهود التهدئة وإحلال السلام، وانزلاق الأوضاع من جديد نحو مربع الحرب، ومفاقمة الوضع الإنساني والمعيشي المتردي جراء سنوات الحرب والانقلاب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر