تقرير أممي: ارتفاع حالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن خلال الربع الأخير من العام الماضي

[ شهدت اليمن موجهات تفشي بالكوليرا في الأعوام الماضية/ ارشيفية ]

كشف تقرير أممي حديث عن ارتفاع حلالات الاشتباه بالكوليرا في اليمن خلال الربع الأخير من العام الماضي، مع تسجيل أكثر من ألف حالة اشتباه بالإصابة وست حالات وفاة مرتبطة بالمرض.
 
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تقريره الصادر أمس الجمعة، عن الحالة الإنسانية في اليمن "في الربع الأخير من عام 2023، شهد اليمن ارتفاعًا في حالات الكوليرا المشتبه بها في عدة محافظات".
 
وأضاف "في البداية، أبلغ الشركاء عن نسبة أعلى من الحالات المشتبه فيها في شبوة منتصف أكتوبر 2023. وبعد ذلك، تم تأكيد زيادة المعدل في محافظات شبوة وحضرموت وعدن وأبين ولحج والمهرة والضالع وتعز والحديدة".
 
وتابع التقرير "في الفترة ما بين 16 أكتوبر و31 ديسمبر 2023، تم الإبلاغ عن إجمالي 1018 حالة مرتبطة بتفشي المرض، بينها ست حالات وفاة، في 23 منطقة في 9 محافظات في جنوب وشرق اليمن.
 
وأوضح التقرير أن الأطفال دون سن الخامسة يشكلون ما يقرب من ثلث الحالات.
 
وأشار التقرير إلى أن الأرقام الفعلية من المرجح أن تكون أعلى بكثير بسبب نقص الإبلاغ في مناطق مختلفة، وخاصة في الجزء الشمالي من البلاد (خاضعة لسيطرة الحوثيين).
 
والكوليرا مرض معدٍ تسببه بكتيريا Vibrio cholerae المنقولة بالماء، وينتشر بسرعة بين السكان، وذلك في المقام الأول من خلال استهلاك المياه أو الطعام الملوث. ويظهر المرض على شكل إسهال لا يمكن السيطرة عليه، والذي إذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى الجفاف الشديد أو حتى الموت.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر