رابطة حقوقية تندد باستمرار اختطاف الحوثيين للقاضي "قطران"

نددت رابطة أمهات المختطفين، باستمرار مليشيا الحوثي اختطاف القاضي "عبدالوهاب قطران"، مشددة على أن ذلك يمثل انتهاكا صارخاً لحقوق الإنسان.
 
وقالت الرابطة في بيان لها، "تدين رابطة أمهات المختطفين استمرار اختطاف القاضي عبدالوهاب قطران من قبل جماعة الحوثي في صنعاء، والاعتداء عليه في بيته والتهديد لأهله بالسلاح ثم اختطافه الى جهة مجهولة حسب بلاغ نجله محمد قطران في فيديو نشره سابقاً يصف شهادته على الاعتداء وحادثة الاختطاف".
 
وأضافت أن هذه الأفعال التي تنتهك المعايير الأخلاقية والقانونية "تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، سواءً باستهدافها القضاة والعاملين في النظام القضائي أو حرية الرأي والتعبير للمواطن اليمني عموماً، وهذا يعد إحباطاً للمساعي الأممية والإقليمية نحو العدالة والسلام".
 
وحملّت رابطة أمهات المختطفين في بيانها مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة القاضي قطران وجميع المختطفين الذين تعدى بعضهم الثمان سنوات في سجون الحوثيين.
 
ودعا البيان المجتمع الدولي للضغط على جماعة الحوثي للكف عن هذه الأفعال والاحتجاز غير القانوني للقاضي قطران والعمل لضمان إطلاق سراحه وعودته لعائلته بأمان وسلامة وكذلك كل المختطفين.
 
كما حث جميع المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية بالوقوف وتكثيف جهودهم لإحقاق العدالة وتوفير الحماية للمدنيين من كافة أشكال العنف ومنها الاختطاف والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري.
 
والثلاثاء الماضي، حاصر مسلحون حوثيون منزل القاضي قطران بصنعاء، قبل أن يقوموا باقتحام المنزل والعبث بمحتوياته واختطاف "قطران" إلى جهة مجهولة على خلفية منشورات له على مواقع التواصل الاجتماعي..
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر