عدن.. وصول شحنة لقاحات جديدة لدعم حملة التحصين الروتينية للأطفال

[ شحنة لقاحات وصلت مطار عدن/ اليونيسيف ]

أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "اليونيسيف"، وصول شحنة لقاحات جديدة إلى اليمن لدعم حملة التحصين الروتينية للأطفال لمواجهة الأمراض القاتلة.
 
وقالت المنظمة في بيان على حسابها في منصة "إكس"، إنها نقلت إلى مطار عدن الدولي، هذا الأسبوع أكثر من 4.5 طن من اللقاحات المنقذة للحياة للتحصين الروتيني للأطفال، بدعم من حلف اللقاح العالمي (جافي).
 
وأضافت أنها تعمل بكل ما في وسعها لضمان وصول اللقاحات الروتينية إلى جميع الأطفال في اليمن.
 
وفي السنوات الأخيرة عاودت أمراض الطفولة القاتلة الظهور في جميع أنحاء البلاد، وذلك في الوقت الذي يواجه البلد انخفاضًا كبيرًا في معدلات التحصين بين الأطفال.
 
ووفقا لتقارير أممية فإن انخفاض معدلات التطعيم ترجع إلى "التدهور الاقتصادي، وانخفاض الدخل، والنزوح، والظروف المعيشية المكتظة في المخيمات، إلى جانب النظام الصحي المجهد فوق طاقته. علاوة على ذلك، لا يمكن الوصول إلى ملايين الأطفال من خلال أنشطة التحصين الروتينية بسبب عدم إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية، بما في ذلك التوعية والاستجابة لتفشي المرض في بعض المحافظات".
  
وخلال السنوات الأخيرة، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية، حملات تضليل وشيطنة مناهضة للقاحات، ما أدى إلى عزوف الأهالي عنها وعودة تفشي أمراض الطفولة كشلل الأطفال والحصبة والدفتيريا وغيرها في مناطق سيطرتها ومنها إلى عموم اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر