خلافات بين وزير الخدمة ومحافظ أبين بعد تعيين قيادي في الانتقالي مديراً لهيئة التأمينات بالمحافظة (وثائق)

علم "يمن شباب نت"، من مصدر مطلع، عن نشوب خلافات بين وزير الخدمة المدنية ومحافظ محافظة أبين، على خلفية قرار غير قانوني أصدره الأول.
 
وقال المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- إن الخلافات نشبت على خلفية قيام وزير الخدمة المدنية المحسوب على الانتقالي عبدالناصر الوالي بإقالة مدير الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع أبين، وتعيين شخصية عسكرية بدلاً عنه.
 
وأضاف، أن الوزير الوالي قام بتعيين العميد نبيل محمد شيخ، -الذي كان يشغل مدير القوى البشرية بألوية الدعم والاسناد التابع لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي- مديراً للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات فرع أبين.
 
وأوضح المصدر، أن هذا التعيين قوبل بالرفض من قبل محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم والسلطة المحلية بالمحافظة، معتبرين القرار تجاوزاً للصلاحيات.
 
ومن جهتها أعلنت قيادات ومشايخ محافظة أبين، أمس الثلاثاء، تأييدها لموقف محافظ محافظة أبين، متهمين الوزير الوالي بمحاولة اشعال الخلافات بين أبناء أبين والمجلس الانتقالي الجنوبي.
 
ودعت في بلاغ لها وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، أبناء محافظة أبين إلى اجتماع موسع اليوم الأربعاء للخروج بقرار موحد، وقالت إن "عبدالناصر الوالي سوف يتحمل نتائجه".
 
تجدر الإشارة إلى أن قرار تعيين مدير الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في فروع المحافظات يجب أن يكون من قبل رئيس الوزراء بترشيح من المحافظ، ما يعني أن قرار الوالي مخالفا للقوانين السارية.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر