اليمن.. تواصل الفعاليات الشعبية المتضامنة مع الشعب الفلسطيني والمنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

تواصلت الفعاليات الشعبية اليمنية للشهر الثالث على التوالي، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وللتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.
 
وقال مراسلو "يمن شباب نت" في مأرب (شرق) وتعز (جنوب غرب)، إن الآلاف من المواطنين احتشدوا في فعاليات شعبية أمس الجمعة نصرةً لغزة، وتنديداً بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق سكان قطاع غزة.
 
وأضافوا أن التظاهرات الكبيرة نددت بالعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة بدعم وتمويل من الحكومة الأمريكية، كما هتف المشاركون بهتافات تضامنية مع غزة، وأثنوا على البطولات التي تحققها المقاومة الفلسطينية، وإلحاقها الخسائر الفادحة بجيش العدو الاسرائيلي.
 
وأشاروا إلى أن التظاهرات شهدت إلقاء العديد من الكلمات أكدت في مجملها على أهمية القضية الفلسطينية لدى أبناء الشعب اليمني، كما أكدت على تقديم الدعم والمساندة لأبناء غزة.
 
واستنكر المشاركون في الفعاليات الدعم الأمريكي والأوروبي لإسرائيل والصمت الدولي إزاء الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال بحق سكان غزة.
 
واستهجن المتظاهرون مواقف الأنظمة العربية التي وصفوها بالمخزية وشددوا على ضرورة إنهاء الحصار عن قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكانه المحاصرين والمشردين.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة إلى 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف إصابة"، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر