الدفاع اليمنية تنفي المشاركة في تحالف بحري جديد لحماية الملاحة الدولية

[ أفراد من وحدة القوات البحرية في سواحل ميدي - أرشيف ]

نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، الأنباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد؛ لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات ارهابية من قبل المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد أوضح المصدر، أن دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة.

وأكد المصدر، أهمية دعم قدرات الحكومة اليمنية، وأجهزتها المعنية بحماية المياه الاقليمية لردع تهديدات المليشيات الحوثية، واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، والاوضاع الانسانية في اليمن، والسلم والامن الدوليين.

وجدد المصدر، تحذير المليشيات الحوثية من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية، ومخاطر عسكرة المياه الاقليمية اليمنية، وتحويلها الى مسرح لصراع دولي اوسع.

وأكد المصدر، موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وكان قائد القوات البحرية الفريق الركن بحري عبدالله النخعي قد أكد خلال لقائه عضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي الثلاثاء، جاهزية القوات البحرية للقيام بمهامها في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية في ظل تصاعد هجمات الحوثيين على السفن التجارية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر