الغذاء العالمي يؤكد توسيع تدخلاته الإنسانية في مأرب واستيعاب مستفيدين جدد

[ الغذاء العالمي خلال توزيع مساعدات في اليمن ]

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، أنه سيعمل على استيعاب المئات من الأسر في قوائد المستفيدين من مساعداته في محافظة مأرب خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب البرنامج في محافظة مأرب ماريا ديسوجو، مع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، وفقا لوكالة سبأ.

كرس اللقاء لمناقشة  الوضع الإنساني والاحتياجات الإنسانية وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمة الأممية والحاجة لتوسيع تدخلاتها في ظل الاحتياجات المتزايدة للنازحين.

وتطرق اللقاء إلى دور المجالس المحلية في الدفع بالنازحين والمجتمع المضيف المسجلين في قوائم الغذاء العالمي لتحديث بياناتهم ودورهم في حل الإشكاليات المتعلقة بفقدان الوثائق لضمان حصول كل الأسر المستحقة للمساعدات.

وحث اللقاء على ضرورة تسهيل اجراءات المستفيدين للوثائق للاستفادة من المساعدات، وعدم حرمان أي أسرة منها خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بعد تسع سنوات من الحرب والنزوح.

وأكدت مديرة برنامج الغذاء بمأرب أنها ستعمل جاهدة على توسيع وتنويع تدخلات البرنامج خلال المرحلة القادمة والسعي لتمديد فترة تحديث البيانات. 

وقالت إن فريقها سيأخذ بكل الملاحظات التي قدمها مدراء المديريات بشأن جودة وكمية الغذاء الذي يقدمه البرنامج والعمل على استيعاب المئات من الأسر النازحة في قوائم الغذاء خلال الفترة المقبلة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر