أظهر تحسناً طفيفاً على المستوى العام..

تقرير أممي: حجة وتعز والجوف أكثر المحافظات اليمنية معاناة من انعدام الأمن الغذائي

[ اليمن من أكثر البلدان معاناة من انعدام الأمن الغذائي ]

كشف تقرير أممي حديث أن حجة وتعز والجوف تصدرت قائمة المحافظات اليمنية الأكثر معاناة من انعدام الأمن الغذائي، مع وجود تحسن طفيف شهدته البلاد في مستوى الأمن الغذائي خلال أكتوبر الماضي.
 
وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في تقرير أصدرته الاثنين، لنتائج استطلاع ميداني أجرته في منتصف أكتوبر الماضي، "إن مستوى الأمن الغذائي لدى الأسر في اليمن خلال أكتوبر 2023، شهد تحسناً طفيفاً مقارنة بالشهر السابق له (سبتمبر)".
 
وأرجع التقرير سبب التحسن إلى زيادة توافر الغذاء وتحسين فرص الحصول على الدخل بعد بدء الحصاد الموسمي الرئيسي في معظم سبل عيش المحاصيل، إضافة إلى استمرار الاستقرار النسبي في أسعار المواد الغذائية الأساسية.
 
وعلى مستوى المحافظات التي لاتزال تعاني من مستويات أعلى من انعدام الأمن الغذائي أوضح التقرير أن "حجة وتعز والجوف تعد أكثر المحافظات معاناة من انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال أكتوبر 2023".
 
وتشير بيانات المسح إلى أن ما نسبته 47.15% من السكان في محافظة حجة يعانون من شدة انعدام الأمن الغذائي، تليها محافظة تعز بنسبة 44.12%، ثم الجوف بنسبة 40.20%، ومعاناة هذه الأخيرة تمتد منذ أواخر أغسطس الماضي.
 
وشددت المنظمة الأممية على ضرورة توسيع نطاق المساعدات المتعلقة بالأمن الغذائي ودعم سبل العيش في المحافظات الثلاث، وغيرها من المحافظات الضعيفة في عموم اليمن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر