مُلاك ناقلات البضائع يشكون من تكبدهم خسائر فادحة جراء تكدس شاحناتهم في ميناء الحديدة

[ شاحنات متكدسة في ميناء الحديدة ]

شكا مُلاك ناقلات البضائع من تكبدهم لخسائر مادية كبيرة جراء تكدس شاحناتهم في ميناء الحديدة (غربي اليمن).
 
وقال عدد من سائقي الشاحنات لـ "يمن شباب نت"، إن الجهات الحوثية في ميناء الحديدة تتعمد تأخير الإفراج عن الشاحنات من الميناء الأمر الذي يؤدي إلى تكدس الشاحنات داخل الميناء وعدم السماح بدخول شاحنات أخرى في الانتظار.
 
وأشاروا إلى تعمد الموظفين في تأخير إنجاز إجراءات التخليص الجمركي والمعاينة وفحص الجودة، مايؤخر من عملية خروج الشاحنات من الميناء.
 
ولفت السائقون إلى أن تلك الإجراءات تضاعف من خسائرهم المالية مايزيد من معاناتهم التي تسببت بها المليشيا جراء إغلاق طريق صنعاء الحديدة وتحويل مسار حركتهم عبر خطوط طويلة ترفع من تكاليف النقل.
 
يُشار إلى أن مليشيا الحوثي المدعومة كانت قد أجبرت التجار في مناطق سيطرتها على الاستيراد من ميناء الحديدة بدلاً عن الموانئ الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، وذلك عبر شركات تابعة لقيادات نافذة داخل المليشيا، مازاد من نشاط الميناء رغم زيادة الجمارك التي فرضتها على التجار.
 
وكان تقرير خبراء لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة، الصادر مؤخراً، كشف أن إجراءات الحوثيين في تحويل مسار التجارة الدولية من عدن إلى الحديدة، تسببت بخسائر للحكومة تجاوزت 637 مليار ريال، مع مكاسب مماثلة للحوثيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر