اليمن.. مليشيا الحوثي تواصل حشد تعزيزاتها العسكرية نحو محافظة مأرب

[ تعزيزات حوثية / ارشيفية ]

واصلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران حشد تعزيزاتها العسكرية والبشرية "بشكل غير مسبوق"، نحو محافظة مأرب (شرق اليمن)، وفقا لمنصة "شيبا انتلجنس".
 
وقالت المنصة الاستخباراتية مفتوحة المصدر، نقلاً عن مصادرها إن مليشيا الحوثي حشد عدد كبير من مقاتليها إلى الجدافر والعلمين في الجوف، وشوهدت حشود من مقاتلي الحوثي وهم يتجهون إلى الخطوط الأمامية بمحافظة مأرب.
 
وفي الجبهة الجنوبية كشفت المنصة عن قيام جماعة الحوثي بنصب منصات إطلاق صواريخ الكاتيوشا ونشرت آليات تحمل مدفعية ذاتية الدفع، وآليات أخرى تقل عدداً كبيراً من المقاتلين في منطقة منسم بالبيضاء.
 
وأوضحت أن الجماعة ستتخذ من منطقة منسم، قاعدة لشن عمليات عسكرية في الجبهات الجنوبية لمأرب.
 
ونقلت المنصة عن مراقبين عسكريين القول "إن التصعيد الحوثي في ​​البحر الأحمر هو دعاية إعلامية، حيث تستعد الجماعة لشن هجمات على مأرب وتعز وبقية المناطق التي تسيطر عليها الحكومة"، مشيرين إلى إن التحركات العسكرية الحوثية الأخيرة تهدد بإغراق اليمن في فصل جديد من الحرب.
 
وعلى ذات الصعيد، أحبطت قوات الجيش الوطني، مساء أمس، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة عصيفرة، شمالي مدينة تعز، وفق للمركز الإعلامي لمحور تعز.

وخلال الأسابيع الأخيرة كثفت مليشيا الحوثي من هجماتها باتجاه مواقع الجيش والقوات الحكومية في جبهات محافظات مأرب وتعز والحديدة والضالع، ودارت على إثر ذلك معارك عنيفة وخاصة في "مأرب" سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وفي وقت سابق أمس الأربعاء، دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة القوات المسلحة والأمن والسلطات المحلية والمقاومة الشعبية والمكونات السياسية والاجتماعية إلى اليقظة العالية ورفع الجاهزية لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن.
 
وأكد خلال اللقاء الموسع لرئاسة هيئة الأركان العامة والقيادات العسكرية والأمنية والسلطات المحلية وقيادات المقاومة الشعبية، بمحافظة مأرب، على أن محافظة مأرب صمدت طوال السنوات الماضية، وقدمت التضحيات العظيمة من أجل الوطن والجمهورية والكرامة، ولديها القدرة على "الصمود في وجه التحديات وإحباط كل المؤامرات لأن مشروعنا وطني وقضيتنا عادلة وأهدافنا سامية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر