الرئيس العليمي يصل دبي للمشاركة في قمة المناخ

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، للمشاركة في مؤتمر المناخ الثامن والعشرين الذي تنطلق أعماله الرفيعة بعد غد الخميس.
 
ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن العليمي سيلقي كلمة اليمن في القمة العالمية، مستعرضاً فيها الآثار المدمرة للتغيرات المناخية في اليمن، خصوصاً على سبل العيش، والموارد البيئية، والخدمات الاساسية، والبنى التحتية، والدعم الدولي المطلوب للحد من تداعياتها، وتحسين القدرات الوطنية لمواجهتها، والتنبؤ بها، والتكيف المستمر مع تقلباتها.
 
كما سيشارك الرئيس العليمي في جلسات رفيعة لتقييم مستوى تنفيذ الالتزامات المناخية المحلية والدولية، بما في ذلك المشاركة في قمة قادة مجموعة الـ 77 والصين التي تنعقد بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.
 
وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد الحكومي، إمكانية الحصول على تمويلات دولية لمواجهة آثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو 100 مليار دولار سنوياً وفقاً لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو.
 
والمؤتمر هو أعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنوياً لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لآثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه أكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر