"رايتس رادار" تُحمّل الحوثيين مسؤولية حياة "أبوزيد الكميم" وتدعو للإفراج الفوري عنه

[ أبوزيد الكميم تعرض للتعذيب في معتقله وجرى نقله للمستشفى مؤخرا/ تواصل ]

حمّلت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان (مقرها أمستردام)، اليوم الأحد، مليشيا الحوثي المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة رئيس نادي المعلمين المختطف في سجونها منذ مطلع أكتوبر الماضي.
 
وقالت المنظمة في بيان "رايتس رادار تطالب جماعة الحوثي بالإفراج الفوري وغير المشروط عن رئيس نادي المعلمين عبدالقوي الكميم، المختطف في سجون الجماعة منذ نحو شهرين، بسبب نشاطه النقابي للدفاع عن حقوق المعلمين المحرومين من رواتبهم"
 
وأضافت: تحمل المنظمة جماعة الحوثي "المسؤولية القانونية الكاملة عن سلامة وحياة النقابي التربوي أبو زيد الكميم، وتدعو لضمان حقه في الرعاية الصحية".
 
وأشارت إلى أن احتجاز الحوثيين للكميم "تصرف غير قانوني ويعتبر أسلوب قمع وترهيب يراد به إسكات المعلمين عن المطالبة بحقوقهم المكفولة دستورياً".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع تدهور صحة "الكميم" ونقله إلى المستشفى بعد تعرضه للتعذيب ومحاولات تصفية في سجون المليشيا بصنعاء وفقا لتقارير حقوقية.
 
وكانت المليشيا قد حاصرت منزل "أبو زيد الكميم" في الثامن من أكتوبر الماضي، واختطفته واقتادته إلى أحد سجونها بصنعاء وذلك على خلفية قيادته الاحتجاجات التربوية المطالبة بصرف المرتبات المتوقفة منذ أكثر من سبع سنوات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر