اليمن.. وفاة أحد أسرى الجيش الوطني تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

[ الجندي الأسير محمد وهبان ]

توفي أحد أسرى الجيش الوطني، تحت التعذيب الجسدي والنفسي، في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، بصنعاء.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "يمن شباب نت"، إن الأسير "محمد أحمد عبدالله وهبان"، توفي أمس الاثنين، في السجن الحربي التابع لمليشيا الحوثي بصنعاء وجرى نقله إلى المستشفى العسكري جثة هامدة.
 
وأوضحت المصادر أن "وهبان" المنحدر من مديرية المدان بمحافظة عمران (شمالي اليمن)، أحد منتسبي لواء السلام في المنطقة العسكرية السابعة، وأُسِرَ في 14 نوفمبر 2020م  خلال المعارك الدائرة آنذاك جوار معسكر ماس شرقي العاصمة صنعاء.

وأضافت أن الأسير تعرض خلال فترة أسره لصنوف من التعذيب النفسي والجسدي، قبل أن يتم نقله أمس الأثنين جثة هامدة إلى المستشفى العسكري، والاتصال بأسرته لاستلام جثته.

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي كانت قد أصدرت حكماً بالإعدام بحق "وهبان" منتصف أغسطس 2020م، وظلت طوال المدة الفائتة تهدده بالتنفيذ كنوع من التعذيب النفسي.
 


وكانت مصادر مقربه من الأسير "وهبان"، قد أكدت في وقت سابق أن المليشيا عقدت خلال الآونة الأخيرة عدة جلسات محاكمة للأسير وكانت تتوعده بتنفيذ حكم الإعدام بحقه.
 
وتأتي الحادثة بعد نحو أسبوع من وفاة المختطف (عزالدين صالح محمد محمد الحبجي ـ 28 عاماً) في سجون المليشيا بصنعاء تحت التعذيب، امتداداً لجرائم التعذيب التي تشهدها سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، في ظل حالة الإفلات من العقاب.
 
يُشار إلى أن وزارة حقوق الإنسان، كانت قد أعلنت في مناسبات عدة، رصدها أكثر من (350) حالة قتل تحت التعذيب من إجمالي (1635) حالة تعرضت للتعذيب في معتقلات المليشيا الحوثية، خلال سنوات الانقلاب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر