مركز حقوقي: مليشيا الحوثي خطفت نحو 300 مدني منذ اواخر سبتمبر الماضي

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

كشف مصدر حقوقي عن قيام مليشيا الحوثي باختطاف نحو 300 مدني منذ اواخر شهر ايلول/سبتمبر الماضي في عدد من المحافظات.

وذكر مركز العاصمة الحقوقي، أن  مليشيا الحوثي الإرهابية، خطفت ما يزيد عن 300 مدني منذ أكثر من أربعين يوماً وتحديداً منذ عشية الاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.
 
وأوضح المركز، أنه من بين المختطفين الذين وصلوا إلى 307، كبار سن وفتيات وأطفال، تم اختطافهم من العاصمة صنعاء ومحافظات والحديدة والضالع، ومحافظات أخرى.

وحسب المركز، فإن المليشيات اختطفت المدنيين في مناطق سيطرتها منذ عشية الاحتفاء بالذكرى الـ61 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة، وحتى الرابع من شهر نوفمبر الجاري، واختلفت التهم للمختطفين بحسب ما وجهتها لهم مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
وبين المصدر، أن التهم التي وجهت للمختطفين، هي تأجيج الوضع وإحداث فوضى داخلية، وتأييد ما وصفته بالعدوان في زعزعة واستقرار المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، ومساندة الكيان الصهيوني الإسرائيلي في استهداف محور المقاومة.

واضاف، كما كانت التهم للمحتفلين بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة، ومنتقدي مليشيا الحوثي بشأن الأحداث الأخيرة التي تزعم المليشيات أنها من أجل فلسطين.
 
وأشار المركز إلى أنه من بين المختطفين نحو 43 مواطناً، قد وجهت لهم تهمة تأييد ما تسميه "العدوان"، ورفع إحداثيات ومقرات الجماعة الحوثية لصالح قوات حكومية في الحكومة الشرعية، وتصفح مواقع إخبارية مناهضة للمليشيات الحوثية.
 
في حين أن مليشيا الحوثي قد أفرجت عن 67 شخصاً من المختطفين، خلال الأربعين يوما، وفقاً للمركز التي قالت إن المليشيا تدعي أنها لم تجد أي أدلة ضدهم تؤكد تورطهم مع القوات الحكومية الشرعية أو قوات التحالف، مما يعني أنه ما يزال نحو 240 مواطنا مختطفين، وسط مطالبات حقوقية ومدنية للإفراج الفوري عنهم.
 
وأشار المركز الحقوقي، إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تستمر في اختطاف المدنيين، من بينهم العشرات منعت عنهم أي زيارات لأقاربهم، ولم تسمح لهم بإجراء أي اتصال هاتفي لطمأنة أهاليهم، في أسلوب ضغط تتخذه المليشيات من أجل الاعتراف بالتهم الموجهة إليهم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر