نجاة رئيس الأركان من محاولة اغتيال في الطريق الدولي بين سيئون ومأرب

[ بقايا السيارة المفخخة التي انفجرت أثناء مرور موكب رئيس الأركان ]

نجا رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، من محاولة بتفجير سيارة مفخخة في الطريق الدولي شرقي اليمن.
 
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة إن رئيس الأركان الفريق صغير بن عزيز نجا من محاولة اغتيال فاشلة اليوم على الطريق الرابط بين مأرب وسيئون.
 
وأفادت مصادر محلية بأن سيارة لاندكروزر مفخخة وضعت على أحد جوانب الطريق، انفجرت أثناء مرور صغير بن عزيز وأدت إلى جرح سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة من مرافقي رئيس الأركان.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، في بيان، إن جماعة إرهابية قامت، اليوم الثلاثاء، باستهداف موكب رئيس هيئة الأركان العامة، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب، ما أسفر عن إصابة عدد من مرافقيه.
 
ووفقاً للمصدر، فقد جاء الهجوم الإرهابي الجبان، في ظل تصعيد مستمر للمليشيات الحوثية، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الإرهابية المدعومة جميعها من النظام الايراني.
 
وحذرت القوات المسلحة، المليشيا الحوثية وحلفائها التكفيريين، وداعميها الاقليميين من مغبة مثل هذه العمليات الإجرامية المكشوفة.
 
وأكدت القوات المسلحة، جهوزيتها العالية لردع أي تصعيد، واتخاذ الإجراءات اللازمة للرد المناسب، وملاحقة المجرمين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتقديمهم للعدالة لينالوا الجزاء الرادع.
 
وأعرب المصدر عن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، وتأكيده على اليقظة العالية لمواجهة كافة التحديات الراهنة، والمحتملة.

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء صوار عن لقاء بين رئيس الأركان واللواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب، تناولت الأوضاع العسكرية في عدة مناطق وجبهات عسكرية.
 
يأتي ذلك بعد ساعات من هجمات مكثفة شنتها مليشيات الحوثي استمرت حتى صباح الثلاثاء على مواقع الجيش اليمني في جبهة الكسارة، بينما اشتد القصف المدفعي المتبادل في جبهة البلق شرقي مأرب.
 
وأكدت مصادر عسكرية في وقت سابق الأسبوع الماضي إن الحوثي يحشد عناصره في معظم الجبهات، مشيرة إلى أن قوات الجيش عززت مواقعها في جبهة الكسارة غربي مأرب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر