"العليمي" يجدد التزام سلطات الدولة بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين جراء "إعصار تيج"

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، التزام سلطات الدولة بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين جراء "إعصار تيج" التي يضرب المحافظات الشرقية في البلاد.
 
وقال العليمي في تدوينة على منصة "إكس"، رصدها "يمن شباب نت"، "في هذه الأيام العصيبة التي دخلت فيها محافظة المهرة ضمن تأثيرات إعصار مداري جديد، نسأل الله أن يجنب أهلنا في هذه المحافظة الطيبة، وباقي المحافظات الشرقية المعطاءة، كل سوء ومكروه، مجددين التزام الدولة بتحمل مسؤولياتها في إغاثة المنكوبين، وتحسين استجاباتها للكوارث الطبيعية".
 
وإذ قدم شكره للسعودية على تدخلاتها الإنسانية العاجلة لإغاثة المنكوبين، دعا العليمي كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين، والقطاع الخاص الوطني للتخفيف من وطأة الكارثة.
 
ومساء أمس الاثنين، قام الرئيس العليمي بجولة ميدانية في مدينة الغيضة لمتابعة تطورات الحالة المدارية الطارئة التي دخلت محافظة المهرة، حسب وكالة سبأ الرسمية.
 
وأطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر على الاجراءات، والجهود المبذولة للحد من آثار الاعصار المداري، والأمطار الغزيرة، مشيداً بدور الأجهزة المعنية، وفرق الطوارئ التي شكلتها السلطة المحلية، وبوعي أبناء المهرة في الاستجابة لتحذيرات، وإرشادات مراكز الأرصاد والانذار المبكر.
 
وشدد الرئيس العليمي على أهمية إبقاء الجاهزية في حالتها القصوى حتى انتهاء الحالة المدارية، والمنخفض الجوي المطير، كما وجه "بحصر الأضرار، والخسائر في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية، وتوفير الرعاية، والحماية اللازمة للمواطنين الذين تم اخلائهم إلى مراكز الايواء المؤقتة في عدد من مديريات المحافظة".
 
في الأثناء وجّه محافظ حضرموت، مبخوت مبارك بن ماضي، بتسيير قافلة إغاثية على وجه السرعة إلى محافظة المهرة لإغاثة المتضررين من إعصار "تيج"، حسب ما ذكر إعلام المحافظة.
 
كما وجّه محافظ حضرموت بتشكيل لجنة فنية برئاسة وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق للتواصل مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة لبحث إمكانية الحاجة للتدخل فنيًا في المناطق المتضررة بمحافظة المهرة عبر فرق الطوارئ الفنية والطبية اللازمة التي تحتاجها محافظة المهرة في القطاعات الخدمية الأساسية "الكهرباء، المياه، الأشغال، والصحة".
 
وأكد المحافظ بن ماضي أن حضرموت وأبنائها على استعداد لتسخير الامكانات كافة في القطاعات الاغاثية والطبية والخدمية لتلبية نداء الواجب والتدخل لخدمة أهلنا المتضررين من إعصار "تيج".
 
وتشهد محافظة المهرة، لليوم الثاني على التوالي أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة، تأثراً بإعصار "تيج" تسببت بحالة وفاة على الأقل، وأضراراً كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر