مهرجان جماهيري بوادي حضرموت تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بجرائم الاحتلال في غزة

[ مهرجان جماهيري تضامنا مع الشعب الفلسطيني بحضرموت ]

شهد وادي حضرموت الجمعة بساحة قصر سيئون، مهرجانا جماهيريا حاشدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني، نظمته جمعية الأقصى تحت رعاية السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت.

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع إخوانهم بأرض فلسطين، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وصورا لجرائم العدو الصهيوني الذي تستهدف الأطفال والنساء.

وفي المهرجان أدانت السلطة المحلية بالمحافظة في كلمة ألقاها وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي جرائم العدو الإسرائيلي بحق المواطنين العزل بقطاع غزة وقطع عنهم سبل مقومات الحياة الأساسية.

وأكد التميمي، وقوف أبناء حضرموت مع حق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة على كافة التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه الوكيل التميمي الشعب اليمني وأبناء المحافظة بالوقوف مع إخوانهم ومد يد العون والمساعدة بالمال والدعاء باعتبارهم ينوبون عن الأمة الإسلامية في الدفاع عن القدس الشريف.

وقال المدير التنفيذي لفرع جمعية الاقصى بوادي حضرموت عبدالخالق العاقل في كلمة له إن القضية الفلسطينية أصبحت اليوم في وجدان الأمة أكثر من أي وقت مضى، مشيرا إلى استمرار الجمعية في استقبال التبرعات لأشقائهم على أرض الرباط بفلسطين عبر مكاتبها بالمديريات.

بدوره، قال الشيخ الدكتور طالب الكثيري رئيس رابطة أهل الحديث "كلنا غزة وكلنا مع أهل العزة بالقدس وفلسطين"، مبينا أن فلسطين انتصرت بصلاح الدين واليوم ستنتصر بعودة الأمة لدينها.

من جانبه، اعتبر الحبيب ابراهيم الحبشي صمود أهل فلسطين وأرض المقدس وأرض الرباط مفخرة الدهر في قلوب المسلمين، مؤكدا أن حضرموت تجدد وقوفها مع أهلها في فلسطين.

ونوه إلى أن غزة "أرض الشجاعة يدب فيها أحفاد عمر المختار ورايات الشيخ عبد القادر الجزائري خافقة في افق النصر، وألوية القسام ترفرف، وسيوف وجنود صلاح الدين على قيد الحياة قادمين، والأمة صامدة صمود الجبال راسخة رسوخ الأسود على عرينها".

كلمة الوجهاء والأعيان قال خلالها الأستاذ يسر العامري نقف اليوم لنصرة إخواننا اهل العزة اهل فلسطين ونقف إجلال واكبار لأبطالها الذين سطروا ملحمة تاريخية عظيمة في الـ 7 من أكتوبر بطوفان الأقصى كسروا فيها شوكة العدو الصهيوني ومرغوا أنف الجيش الذي لا يقهر بالتراب لتسقط دعاية أعظم جيش في الشرق الأوسط.

وأكد أن المقاومة الإسلامية أبهرت الصهاينة والامريكان بقوة تنظيمها وتحركاتها العسكري وسريتها في إدارة المعركة في عمق العدو مما افقدته توازنه واضاعت هيبته.

وأدان العامري، العدوان الصهيوني على أهل فلسطين وقصفه للمدنيين بطائرات حربية وقنابل وبارجات بحرية لم تميز بين شجر أو مسجد أو كنيسة ومستشفى مشيرا إلى مجزرة مشفى المعمداني التي شاهدها العالم الا تعبيرا على حقد العدو الاسرائيلي الذي عرف به ضد الإسلام والمسلمين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر