البنتاغون: سفينة أمريكية تعترض صواريخ من اليمن واحتمال أنها كانت موجهة نحو إسرائيل

قال مسؤولان أمريكيان لشبكة سي ان ان، إن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط اعترضت عدة قذائف بالقرب من ساحل اليمن.
 
وقال أحد المسؤولين إن الصواريخ أطلقها مقاتلو الحوثي المدعومين من إيران، والذين ينخرطون في صراع مستمر في اليمن. وقد تم اعتراض ما يقرب من 2-3 صواريخ، بحسب المسؤول الثاني.
 
وقال المسؤولان إنه لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، حيث من الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت على السفينة يو إس إس كارني أو أطلقت باتجاه هدف آخر.
 
وعبرت السفينة الأمريكية يو إس إس كارني قناة السويس إلى البحر الأحمر يوم الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إنها “ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط”.
 
على صعيد متصل، نقلت شبكة ABC الاميركية عن مسؤول أمريكي قوله، إن السفينة يو إس إس كارني واجهت قذائف عدة أطلقها الحوثيون في اليمن وأطلقت صواريخ ردًا على ذلك. 

وأضاف المسؤول، أنه ليس من الواضح من أين تم إطلاق القذائف؛ لكنها كانت متجهة نحو الشمال، ولا يُعتقد أن قذائف الحوثيين قد أطلقت على السفينة.. مؤكدة أن أيا من البحارة على متن السفينة لم يصب بأذى.

وقال المسؤول الأول إن القذائف التي أطلقها الحوثيون أسقطت من خلال صواريخ SM2 المحمولة على متن السفينة الأمريكية "يو إس إس كارني.

وكان متحدث البنتاغون الأمريكي في مؤتمر صحافي قد قال إنه "لا نستطيع أن نحدد على وجه اليقين هدف الصورايخ التي أسقطتها المدمرة "يو إس إس كارني" قرب ‎اليمن لكن من المحتمل أن تكون موجهة نحو أهداف في إسرائيل".

المصدر: وسائل إعلام أمريكية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر