"محامو تعز" ينفذون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وينددون بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

نظمت نقابة المحامين اليمنيين في تعز (جنوب غرب اليمن)، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وللتنديد بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان قطاع غزة، وآخرها استهداف المستشفى المعمداني الذي خلف أكثر من 500 شهيد.
 
وأعلنت النقابة تضامنها وتأييدها ودعمها الكامل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وكل مدن فلسطين على حقهم المشروع في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكل الطرق المشروعة.
 
وأدانت النقابة بشدة في بيان صادر عن الوقفة، "ما يتعرض له قطاع غزة والسكان المدنيين فيها من قصف وهجمات تدميرية متعمدة بالقنابل المحرمة وحصار وحرمان للسكان من الماء والكهرباء ودخول الغذاء والمساعدات الإغاثية للمدنيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقواته الغاشمة".
 
وجددت النقابة إدانتها "للهجمات المتعمدة للمنشئات والمستشفيات والوحدات والكوادر الطبية والطواقم الإسعافية والبنية التحتية الضرورية للسكان والمدنيين".
 
واستنكرت "صمت الهيئات والمنظمات الأممية والدولية عن جرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة وعموم فلسطين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".
 
وطالب البيان اتحاد المحامين العرب وكافة نقابات المحامين العربية بـ"تشكيل فريق قانوني وحقوقي بالتنسيق مع اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالجامعة العربية لتوثيق هذه الانتهاكات الجسيمة التي تشكل جرائم حرب وإبادة جماعية للمدنيين بقطاع غزة، والعمل على المستوى الرسمي والمدني الحقوقي للتحرك العاجل للملاحقة الجنائية لمرتكبي هذه الانتهاكات والمسؤولين عنها والمؤيدين لها لدى المحكمة الجنائية الدولية وكافة المحافل الدولية والإقليمية كونهم مجرمي حرب وفقا لميثاق ونظام المحكمة الجنائية الدولية".
 
ودعت نقابة المحاميين في تعز المكونات المدنية والشعبية والحقوقية العربية والاممية وكل الاحرار العالم "للتحرك العاجل على مختلف المستويات للضغط على الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له للوقف الفوري للعدوان ووقف جرائم الحرب والإبادة بحق الشعب الفلسطيني".
 
وشدد بيان النقابة على ضرورة "وجوب الالتزام بمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني المعنية بحماية المدنيين والأعيان المدنية والتقييد بقواعده في حالات الحروب".
 
ودعا البيان النقابات العربية والفعاليات الجماهيرية والشعبية في مختلف الدول العربية "لمقاطعة بضائع ومنتجات الدول والشركات المشاركة والمساهمة بدعم وتمويل الاحتلال الصهيوني في ارتكاب هذه الجرائم والانتهاكات الجسيمة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وعموم فلسطين.
 
كما دعا البيان الجامعة العربية، إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى القادة لدعم الشعب العربي الفلسطيني بكل مايلزم لمواجهة العدوان الغاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي.
 
وشدد البيان على "استمرار الفعاليات الاحتجاجية والتضامنية المؤيدة للشعب الفلسطيني والمنددة بجرائم الحرب والإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وفلسطين".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر