الأمم المتحدة: ربع اليمنيين بحاجة إلى الدعم والرعاية الصحة النفسية

[ الأمم المتحدة: ربع اليمنيين بحاجة إلى الدعم والرعاية الصحة النفسية ]

أعلنت الأمم المتحدة، أن ربع اليمنيين بحاجة إلى الدعم والرعاية في مجال الصحة النفسية، جراء صدمات الصراع وتداعياته المستمرة منذ تسع سنوات.
 
وأفاد صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) في تدوينة على حسابه في منصة "إكس" بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام: "إن 1 من بين كل 4 أشخاص في اليمن يعانون اضطرابات في الصحة النفسية وبحاجة لخدمات دعم ورعاية".
 
وأضاف أن اليوم العالمي للصحة النفسية، "هو مناسبة سنوية للتذكير بأهمية واحتياجات الصحة النفسية في مناطق الصراع مثل اليمن، حيث يحتاج 7 مليون شخص لخدمات الصحة النفسية".
 
وأكد الصندوق الأممي على ضرورة أن يتمتع اليمنيين بحق الصحة النفسية كحق إنساني عالمي.
 
في ذات السياق قال مكتب الصحة العالمية في اليمن في بيان بالمناسبة، أن 120 ألف يمني فقط يمكنهم الوصول إلى خدمات الدعم والرعاية النفسية من إجمالي 7 مليون.
 
وأضاف في تدوينة على منصة إكس، "في اليمن الذي مزقته الحرب، يحتاج حوالي 7 ملايين يمني إلى دعم الصحة العقلية نتيجة لصدمات النزاع والفقر والجوع وغير ذلك. لكن 120 ألفًا فقط يمكنهم الوصول إلى الخدمات".
 
وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات إلى تفاقم ظاهرة الاضطرابات النفسية ودخول الملايين في حالة الاكتئاب ودفعت المئات منهم إلى الانتـ حار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر