نقابات طيران اليمنية تقدم مبادرة لإعادة تشغيل الرحلات الجوية من صنعاء وحل الإشكاليات العالقة

قدمت نقابات الخطوط الجوية اليمنية، مبادرة لإنهاء أزمة توقف رحلات الشركة من صنعاء إلى الأردن، وحل الإشكاليات العالقة، وذلك بعد قيام مليشيا الحوثي بتجميد أرصدة الشركة التي أوقفت رحلاتها إلى الأردن رداً على ذلك.
 
وركزت المبادرة على نقطتين رئيسيتين، "فتح الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى عمّان كبادرة حسن نية، وتشكيل لجنة عاجلة من الجهات المعنية في صنعاء وعدن، وممثلي النقابات للاجتماع في عمّان لمناقشة كافة الإشكاليات ووضع الحلول والمعالجات لها بما يكفل ممارسة نشاطها بكل حيادية".
 
وأوضح البيان، أن المبادرة تأتي "انطلاقا من مبدأنا في الحفاظ على شركتنا ودورها الوطني وسعيا منا لمنع تفاقم الأزمة ووقف التصعيد من الأطراف السياسية الذي لا يخدم الشركة، ويؤثر في ممارسة نشاطها وتقديم خدماتها الإنسانية لأبناء الوطن قاطبة".
 
وأكد البيان، أن النقابات تسعى من خلال المبادرة إلى تطبيع نشاط الشركة ومعالجة كافة الإشكاليات التي قالت إنها "تسببت في إعاقة تنفيذ خطط الناقل الوطني المنشودة لتطوير أسطولها ومعداتها".
 
وشدد البيان على ضرورة عدم إقحام الشركة في "المماحكات السياسية وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة".
 
وكانت مليشيا الحوثي أقدمت مطلع أكتوبر الجاري، على احتجاز طائرة تابعة لليمنية في مطار صنعاء الدولي، ردا على قرار الشركة تعليق رحلتها التجارية الدولية الوحيدة من صنعاء إلى الأردن بعد منع المليشيا الشركة من سحب أموالها في بنوك صنعاء والمقدرة بـ 80 مليون دولار بغية مصادرتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر