وزير المالية يدعو البنوك الحكومية والتجارية لتسهيل صرف مرتبات الموظفين 

[ لقاء وزير المالية بمدراء البنوك التجارية والحكومية بعدن ]

شدد وزير المالية سالم بن بريك، الثلاثاء، على ضرورة التزام البنوك بكافة الإجراءات والتعاميم الصادرة من جانب وزارة المالية بشأن عملية صرف المرتبات عبر البنوك. 

ووجه الوزير بن بريك خلال ترؤسه في العاصمة الموقتة عدن لقاء موسعا ضم مدراء عموم البنوك الحكومية والخاصة، وجه البنوك بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستلام الموظفين مرتباتهم بكل سلاسة، ومواصلة صرف المرتبات بنجاح.

وحسب وكالة سبأ، فقد استعرض اللقاء جهود الحكومة ووزارة المالية في تنفيذ حزمة الإصلاحات الشاملة والهادفة لمكافحة الفساد في مؤسسات الدولة وتعزيز موارد الدولة وتحقيق الاستقرار والتحسن الاقتصادي.

وتطرق الوزير بن بريك، إلى مجمل الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد، مجددا التأكيد على أهمية الإجراءات التصحيحية الحكومية والمنحة المقدمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة.

وشدد وزير المالية على ضرورة الالتزام بآليات واشتراطات المنحة من أجل الإسهام في تحسين الأوضاع العامة ولاسيّما تخفيف المعاناة في المجالات الإنسانية والخدمية.

وأكد حرص الوزارة على إنجاح عملية صرف المرتبات عبر البنوك، وأهمية تعزيز التنسيق بين الوزارة والبنوك لاتخاذ المعالجات السريعة تجاه أي إشكاليات قد تواجه الموظفين عند استلام مرتباتهم. 

وشدد في هذه الصدد على ضرورة التزام البنوك بكافة شروط صرف المرتبات وعدم الإخلال بها وتقديم الخدمات البنكية المتميزة.

وكان اللقاء قد ناقش مستوى سير عملية صرف مرتبات موظفي الدولة عبر البنوك المؤهلة، وأبرز الصعوبات التي واجهتهم والمعالجات اللازمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر