اتحاد الطلبة والجالية اليمنية في ماليزيا يحتفيان بذكرى الثورة اليمنية 26 سبتمبر 14 أكتوبر

أقام اتحاد الطلبة اليمنيين والجالية اليمنية في ماليزيا، أمس الأحد، احتفائية وطنية بذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، في جامعة (APU) الماليزية برعاية من السفارة اليمنية في ماليزيا.
 
وفي كلمته خلال الفعالية دعا السفير اليمني في ماليزيا الدكتور عادل باحميد، إلى نبذ الفرقة والنزاعات البينية وتفريخ الكيانات، وأن يعمل الجميع لأجل اليمن واستعادة الدولة.
 
وأوضح باحميد أنه لا فائدة من الغرق في تفاصيل التاريخ الماضي، "والمهم هو أخذ العبر والدروس من تاريخ الثورة"، وكذلك تغيير السلوك وفقا لفكر وفلسفة الثورة اليمنية.
 
وقال باحميد إن الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر أعادت لليمن سيادته واستقلاله، وهذا ما ينبغي أن يُعمل به الآن في ظل هذه الظروف وهذه الانقلابات.
 
وأشار إلى أن الأوضاع التي مر بها ثوار اليمن قديما أسوأ من الأوضاع التي يمر بها الشعب اليوم، "ولذلك يجب ألا يتسرب اليأس إلى نفوس الناس".
 
ودعا إلى تجديد الإرادة والروح الثورية لدى الشعب، حتى يعود القرار إلى اليمنين، وأن قضية كل محافظة من محافظات اليمن هي قضية كل يمني وقضية اليمن الكبير. 
 
من جانبه قال رئيس الجالية الدكتور فوزي الضيعة في كلمته إن هذه الاحتفائية الوطنية تأتي إحياءً لفكر ومفهوم الثورة اليمنية وقيم الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة، وإيمانا بدور الجالية اليمنية في ماليزيا وكل الجاليات اليمنية في العالم بأهمية مفاهيم المقاومة والثورة والعدالة والسلام، وعرفانا لمناضلي الثورة اليمنية وما حققته من أهدافها.
 
وأوضح الضيعة أن اليمن تعاني من ويلات الانقلابات العدمية، والتي تسعى إلى تمزيق اليم، داعيا جميع اليمنيين في ماليزيا إلى التكاتف والعمل بروح الفريق  وتمثيل اليمن الكبير بصورة تليق به وباليمني الأبي. 
 
من جهته رحب ممثل اتحاد الطلبة اليمنيين أنس بامخرمة المسؤول الاعلامي في اتحاد الطلبة اليمنيين بالمشاركين والحضور في الاحتفائية التي أقامتها الهيئة الإدارية لاتحاد الطلبة اليمنيين والهيئة الادارية للجالية اليمنية في ماليزيا.
 
ودعا في كلمته الطلبة اليمنيين في ماليزيا إلى الجد والمثابرة ونبذ العنصرية وكل أشكال التطرف ودعوات التفرقة، التي تفرق اليمنيين ولا تجمع، مضيفا،"ان الطلاب هم اساس الدولة وهم الجيل المنتظر لرفع الأمة وهو الأمل المشرق لبلادنا".
 
وتقدم ممثل الاتحاد بطلب للجهات المعنية بصرف مستحقات الطلاب المتعلقة والتي تؤثر بتأخرها على الطلاب وتزيد من معاناتهم في بلاد المهجر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر