جريمة حوثية جديدة.. وفاة عدد من أطفال السرطان بصنعاء بعد حقنهم بدواء فاسد (وثيقة)

[ أحد مرضى سرطان الدم في صنعاء/ محمد حويس فرانس برس ]

قالت مصادر طبية ووثيقة رسمية، إن جريمة جديدة وقعت بحق عدد من الأطفال المصابين بسرطان الدم في مستشفى الكويت الجامعي بصنعاء، الذي تتخذ منه المليشيا مقرًا لصندوق الجبايات المسمى "صندوق مكافحة السرطان".

وحسب الوثيقة فإن عددًا جديدًا من الأطفال أصيبوا بأعراض مشابهة لما أصيب به أطفال السرطان العام الماضي، وتشابهت الأعراض التي ظهرت على الأطفال خلال الشهر الماضي بالأعراض، التي أودت بحياة أكثر من 20 طفلا السنة الماضية.

وأكدت الوثيقة التي حصل "يمن شباب نت" على نسخة منها، ظهور أعراض جديدة على مجموعة من الأطفال الذين أخذوا جرعة (methrotrexate ini).

وتحمل الوثيقة تاريخ التحقيق بداية شهر أغسطس الماضي، ويطلب من مجموعة من الأطباء التحقيق في الواقعة، ورفع تقرير بسير عمل وحدة لوكيميا الأطفال بمستشفى الكويت الجامعي، وتقريرا فنيا عنها.

وكشف - حساب "صيدلاني يمني" على فيسبوك المتخصص بأخبار الصيدلة في اليمن - "إن وزارة الصحة الحوثية تعمم على إخفاء الجريمة، مرة أخرى".

يذكر أن الحوثي طه المتوكل هو المشرف الأول على هيئة الأدوية في صنعاء، ويدير العشرات من الصيدليات التي تعمل بدورها على ادارة السوق السوداء للأدوية التابعة للجماعة.

وكان نحو 20 طفلا قد توفوا منتصف أكتوبر الماضي؛ نتيجة حقنهم بدواء فاسد في مستشفى الكويت بصنعاء، وطالبت منظمات حقوقية بفتح تحقيق دولي عن هذه الجريمة التي اقرت المليشيا وقوفها خلفها.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر