وزير الصحة يدعو إلى تظافر الجهود لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة

دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، الجمعة، إلى تظافر الجهود والتحشيد المجتمعي والقطاعي لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها الوزارة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.
 
وأوضح الدكتور بحيبح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة ستبدأ غداً السبت وتستمر ستة أيام وتستهدف أكثر من مليون و٢٦٧ ألف طفل من عمر 6 أشهر وحتى ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم في مديريات 13 محافظة.
 
وأكد أن تنفيذ الحملة يأتي استشعارا بالواجب الوطني تجاه الاطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة.
 
وجدد وزير الصحة التأكيد على مأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في كل مراكز التحصين، لافتاً إلى أنها محفوظة بعناية تامة بسلسلة تبريد ذات كفاءة عالية وبإشراف من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف.
 
وشدد على ضرورة تأزر الجميع في السلطات المحلية بالمحافظات والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية لحشد الطاقات والمؤازرة الفاعلة لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية باعتبار أن الوقاية من الأمراض القابلة للتمنيع لن يتأتى إلا بأخذ اللقاحات.
 
وطالب الجميع باستشعار الواجب الديني والوطني والإسهام في إنجاح الحملة وتمنيع أطفالنا ضد مخاطر الحصبة والحصبة الألمانية التي تعمل الوزارة على تنفيذها بكادر صحي يصل إلى 6897 كادر يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر