بحث دعما أمميا لمكافحة الإرهاب..

الرئيس العليمي: مليشيا الحوثي تتخادم مع التنظيمات الإرهابية بدعم إيراني

[ العليمي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة/ سبأ نت ]

جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، التأكيد على وجود تخادم صريح بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية، بدعم من النظام الإيراني، وشدد على ضرورة وجود دعم أممي للحكومة اليمنية لمكافحة الإرهاب.
 
جاء ذلك خلال لقائه وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فلاديمير فورونكوف، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في اللقاء الذي تطرق إلى مستجدات الوضع اليمني، وتداعيات حرب المليشيات الحوثية على كافة المستويات، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وأوضحت الوكالة أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وضع المسؤول الأممي في صورة التهديدات الارهابية المتزايدة التي تغذيها المليشيات الحوثية بالتخادم مع تنظيمي القاعدة وداعش.
 
ودعا العليمي، الأمم المتحدة إلى دعم إعادة بناء مؤسسات الدولة، وأجهزة انفاذ القانون، وسلطات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز قدراتها في ردع التهديدات الامنية بالتنسيق مع الحلفاء الاقليميين والشركاء الدوليين.
 
وأشارت إلى أن العليمي عرض على المسؤول الأممي حقائق التخادم الصريح بين المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية، بما في ذلك تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي قال بأنه "بات يدار من غرفة إقليمية مقرها إيران".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر