الرئاسي اليمني يدعو إلى ضغط أوروبي على مليشيا الحوثي للجنوح إلى خيار السلام

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، إلى مزيد من الضغوط الاوروبية على المليشيات الحوثية من أجل "الرضوخ للإرادتين الشعبية والدولية، والجنوح إلى خيار السلام وانهاء المعاناة الانسانية التي طال أمدها".
 
جاء ذلك خلال استقباله بقصر معاشيق في عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا، والمانيا، هولندا، وفنلندا، أمس الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وفي اللقاء وضع الرئيس العليمي، السفراء الاوروبيين أمام تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وجهود الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من أجل استئناف العملية السياسية، والبناء عليها لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
 
كما أحاط العليمي سفراء الاتحاد الاوروبي، بالتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع تزايد تهديدات المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية العابرة للحدود.
 
وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمواقف دول الاتحاد الاوروبي إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الاوربي، استمرار دعم بلدانهم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، وتعزيز جهود الاصلاحات الحكومية في المحافظات المحررة على كافة الاصعدة.
 
وأعرب السفراء الاوروبيون عن تقدير بلدانهم للتعاطي الايجابي الذي يبديه المجلس والحكومة مع المساعي الرامية لإحياء مسار السلام، وفتح الطريق الى المستقبل الذي يستحقه جميع اليمنيين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر