هيئة التدريس بجامعة تعز تعلن بدء إضراب شامل للمطالبة بتسوية أوضاعهم

أعلنت الهيئة الادارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز، عن بدء إضراب شامل ابتداءً من اليوم الثلاثاء، وذلك للمطالبة بتسوية أوضاعهم المالية والإدارية.
 
وقالت الهيئة في بيان وصل "يمن شباب نت"، نسخة منه، إنها "وقفت أمام التطورات الكارثية التي تشهدها البلاد والتدهور الاقتصادي الرهيب للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية والارتفاع الفاحش للأسعار وغلاء المعيشة والذي يزداد يوما بعد آخر في ظل صمت مخجل ولامبالاة من حكومة الشرعية الممثلة بحكومة معين عبدالملك ومجلس القيادة الرئاسي، وكأن الأمر لا يعنيهم".
 
وأضافت، إننا ننضم إلى بقية نقابات الجامعات الحكومية في المناطق المحررة (جامعة عدن، جامعة لحج، جامعة شبوة، جامعة أبين) ونعلن الإضراب الشامل اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.
 
وطالبت الهيئة في بيانها المجلس الرئاسي والحكومة بـ"تحمل مسؤوليتهم الوطنية أمام الشعب اليمني ومعالجة الوضع الاقتصادي الكارثي الذي تمر بها البلاد عموما ويعاني منه جميع أبناء الشعب اليمني وعلى وجه الخصوص العاملين في القطاع التعليمي والأكاديمي".
 
كما طالبت "بسرعة التوجيه بصرف رواتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة تعز لشهور عديدة في سنوات سابقة أسوة ببقية الجامعات في المناطق المحررة، وصرف العلاوات المتراكمة منذ سنوات لكل منتسبي الجامعات، وسرعة صرف مستحقات الترقيات العلمية والتسويات المالية".
 
ودعت هيئة تدريس جامعة تعز إلى رفع راتب أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات اليمنية الحكومية وبما يتناسب مع ارتفاع الأسعار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر