الحكومة اليمنية تندد بالجبايات التي تفرضها مليشيا الحوثي على التجار لإحياء طقوسها المستوردة من إيران

[ مليشيا الحوثي تجبر المحال التجارية والمؤسسات على الإضاءة باللون الأخضر/ تواصل ]

نددت الحكومة اليمنية، باستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في فرض الجبايات المالية على التجار والمواطنين وتسخيرها لإحياء احتفالاتها وطقوسها المستوردة من إيران.
 
وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، "إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، تواصل فرض الجبايات والرسوم غير القانونية على التجار والمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، وتسخيرها لإحياء احتفالاتها وطقوسها المستوردة من إيران، متجاهلة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة جراء الحرب التي فجرها الانقلاب"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
 
وأضاف الإرياني "أن المليارات التي تنفقها مليشيا الحوثي الإرهابية لتعميم طقوسها الطائفية، ومحاولة فرض أفكارها الدخيلة على اليمنيين بقوة السلاح، تكفي لتمويل صرف مرتبات موظفي الدولة المنهوبة منذ تسعة أعوام، وتحسين الأوضاع المعيشية لملايين المدنيين الذين يعانون أكبر أزمة إنسانية في العالم وفق تصنيف الأمم المتحدة".
 
وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لوقف نهبها المنظم، وسياسات الافقار والتجويع الممنهج بحق المواطنين، والعمل على تخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لصرف مرتبات الموظفين بانتظام وفق قاعدة بيانات الخدمة المدنية للعام 2014م.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر