مسؤول أممي يكشف عن قمة مرتقبة لدعم الاحتياجات الإنسانية باليمن

[ تشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل عملياتها الإنسانية باليمن/ غيتي ]

كشف مسؤول أممي، الأحد، عن ترتيبات لعقد قمة في مدينة نيويورك الأمريكية، لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن.
 
جاء ذلك على لسان المنسق العام للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن، ديفيد غريسلي، خلال لقائه وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، واعد باذيب، في العاصمة المؤقتة عدن، في اللقاء الذي بحث "الجهود الأُممية لدعم خطط العملية التنموية والاقتصادية في اليمن"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وقال غريسلي: إن "اللقاء هدف لمناقشة الترتيبات الخاصة لمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيريش) بعقد قمة في مدينة نيويورك خاصة لدعم تلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
 
وأضاف المسؤول الأممي أن اللقاء هدف أيضاً إلى "الوقوف أمام الخطوات المترتبة للخطط الأممية لعملية الانتقال إلى التنمية والتركيز على نوعية المشاريع والاحتياجات الملحة وكيفية الاستمرار بالعمل الانساني باليمن".
 
وفي اللقاء شدد وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، على "ضرورة استمرار دعم الجهود الحكومية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والتوازن بين العمل الاغاثي والانتقال إلى التنموي مع مراعاة التركيز على إيصال المساعدات الانسانية للفئات المستفيدة".
 
ودعا باذيب إلى "ضرورة مضاعفة الجهود الأممية لسد فجوة نقص التمويلات لما لها من تأثير سلبي في تغطية الاحتياجات الاساسية ومضاعفة المعاناة لدى المواطنين".
 
وتشكو الأمم المتحدة من نقص حاد في تمويل عملياتها الإنسانية باليمن، الأمر الذي اضطرها إلى تخفيض حجم المساعدات لملايين السكان.
 
وتسببت الحرب الدائرة في البلاد منذ تسع سنوات بواحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم وفق تقديرات الأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر