"يعانون وضع بائس"..

نقابة المعلمين اليمنيين تدعو المجلس الرئاسي إلى سرعة تسوية أوضاع المعلمين ماليا وإدارياً

[ "يعانون وضع بائس".. نقابة المعلمين اليمنيين تدعو المجلس الرئاسي إلى سرعة تسوية أوضاع المعلمين ماليا وإدارياً ]

دعت نقابة المعلمين اليمنيين، مجلس القيادة الرئاسي إلى سرعة تسوية أوضاع المعلمين ماليا وإدارياً؛ واصفة أوضاعهم بالبائس نتيجة انهيار العملة وتدني مرتباتهم.
 
جاء ذلك في الرسالة التي سلمتها لرئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وتتضمن مطالب المعلمين والعاملين في مجال التعليم، متمنيةً سرعة توجيه الحكومة بتنفيذها.
 
وحسب أمين عام النقابة القائم بأعمال نقيب المعلمين اليمنيين، حسين الخولاني "فإن رسالة النقابة التي تسلمها مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى محمد الشعيبي، طالبت النقابة فيها بتنفيذ قانون الأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005 م بما فيه من مستحقات مالية، وإطلاق العلاوات السنوية والتسويات الوظيفية المتوقفة منذ عام 2014 بفوارقها المالية وبأثر رجعي".
 
كما تضمنت المطالب منح المعلمين النازحين مرتباتهم بصورة منتظمة وجميع مستحقاتهم من علاوات وتسويات، وصرف بدل الغلاء المقرر من الحكومة عام 2018م بنسبة 30%، بما فيهم المعلمين النازحين الذين لم يستلموا مرتباتهم حتى الآن.
 
وأكدت النقابة في رسالتها أن معاناة المعلمين قد بلغت ذروتها مع انهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، وارتفاع الأسعار بصورة جنونية، وركود المرتبات دون زيادة".
 
وكانت النقابة قد أصدرت بيانا قبل أسابيع نددت فيه بمعاناة المعلمين والمعلمات في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي جراء توقيف صرف مرتباتهم منذ أكثر من سبع سنوات.
 
وأيدت نقابة المعلمين إضراب المعلمين في تلك المناطق، ودعتهم للاستمرار في الإضراب حتى يحققوا مطالبهم المشروعة مهما كانت لممارسات القمعية من قبل المليشيا.



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر