لتفادي حجزهم أو إعادتهم.. السفارة اليمنية في موسكو تدعو الطلاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول روسيا

دعت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو، اليوم الجمعة، الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا ورابطة الدول المستقلة إلى التنسيق مع جامعاتهم بموعد وصولهم لتسهيل دخولهم إلى الأراضي الروسية بشكل رسمي.
 
وأهابت الملحقية الثقافية بالسفارة في بلاغ صحفي، بالقيادات الطلابية والطلاب الدارسين في جميع المدن الروسية بإبلاغ زملائهم الجدد القادمين للدراسة بالأخذ بالإجراءات الاحترازية اللازمة لدخولهم إلى الأراضي الروسية، وذلك لتفادي حجزهم أو إعادتهم خاصة في مطارات موسكو.
 
وشدد التعميم، على ضرورة وأهمية التزام الطلاب بتعليمات دخولهم للأراضي الروسية والتي تشمل، ألا تقل مدة صلاحية الفيزا الحاصل عليها الطالب من السفارة الروسية عن 45 يوما عند وصوله الأراضي الروسية.
 
 كما شدد على ضرورة قيام الطالب عند وصوله إلى روسيا بتقديم جواز سفره للجامعة من أجل الحصول على الإقامة الدراسية خلال 48 ساعة من تاريخ وصوله، وكذا قيام الطالب القادم للدراسة، إشعار الجامعة التي منحته الدعوة للدراسة بموعد الوصول بفترة لا تقل عن 10 أيام.
 
ولفتت إلى أهمية إرفاق صورة (الجواز + الفيزا + تذكرة السفر PDF)، حتى يتسنى للجامعة مخاطبة المعنيين في المطار القادم إليه الطالب لتسهيل دخوله الأراضي الروسية، وكذا التنسيق مع الجامعة بتحديد مندوب يتولى استقبال الطالب القادم ويكون بحوزته صورة من مذكرة الجامعة للمطار المعني.
 
وتضمنت التعليمات أيضا، أنه يفضل في حالة وجود إمكانية قيام الطالب بالسفر مباشرة إلى المدينة الروسية التي سيدرس فيها دون العبور عبر مطارات موسكو.

بالإضافة إلى إشعار الطالب في وقت مبكر الملحقية الثقافية بالسفارة اليمنية في موسكو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) في حالة عدم الرد من الجامعة، لتتمكن الملحقية الثقافية من التواصل مع الجامعة وترتيب إجراءات الدخول حسب النظم المعمول بها في روسيا الاتحادية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر