"عنصرية بغطاء رسمي".. مدير أوقاف شبوة الموالي للانتقالي يحرض على الأفارقة ويطالب بطردهم

طالب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة شبوة الموالي للمجلس الانتقالي الجنوبي، "محسن محمد حسين"، بطرد المهاجرين الأفارقة من مركز المحافظة جنوب شرقي اليمن، معتبرا أن وجودهم يشكل فسادا دينيا وأخلاقيا. 
 
جاء ذلك في مذكرة أطلع عليها "يمن شباب نت"، بعثها مدير الأوقاف، إلى القائم بأعمال المحافظ أحمد عبدالحبيب ومدير الأمن العميد فؤاد النسي ومدير مديرية عتق عبدالله الخليفي.
 
وأشار إلى أن "ما توصل إليه اللقاء التشاوري للدعاة والخطباء بمحافظة شبوة بخصوص المهاجرين الأفارقة وانتشارهم في عاصمة المحافظة وما ترتب عن ذلك من فساد ديني وأخلاقي يقوض المجتمع"، على حد قوله.
 
وأضاف مدير أوقاف شبوة:"نطالبكم بإخراج الأفارقة من عتق وأطرافها ومنع أصحاب العقارات من تأجير منازل لهم ومراقبتهم المستمرة".


 
وتعليقا على هذه الدعوة العنصرية من جهة رسمية؛ قال الكاتب اليمني نبيل البكيري، إن" مثل هذا الفعل الدنيء والعنصري القذر لا يصدر عن إنسان فيه مثقال ذرة من دين أو خُلق".
 
وأضاف البكيري عبر منصة "إكس"، هذا فعل عنصري دنيء ينم عن أشخاص منحطين ومجردين من أدنى صور الإنسانية والدين والكرامة والرجولة والنخوة".
 
كما علق الصحفي أنيس جهلان عبر منصة "إكس" على دعوة طرد الأفارقة بالقول: "عنصرية قذرة وتحريض مقيت ضد المهاجرين الأفارقة بغطاء رسمي وديني"..
 
يشار إلى أن مدير مكتب الأوقاف بشبوة، ينتمي إلى التيار السلفي الجامي المتشدد وهو موال للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر