مقتل مدنيين اثنين جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية جنوبي الحديدة

[ ارشيفية ]

قتل مدنيان اثنان، اليوم الأربعاء، جراء انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وأفاد مكتب حقوق الإنسان بمديرية الرديهمي، بمقتل "ماجد يحيى عمر صويلح واحمد فتيني عكيمي" نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في منطقة الحائط جنوب مركز المديرية.
 
والثلاثاء، قالت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، إنها "سجلت خلال شهر يوليو 2023، 9 ضحايا في صفوف المدنيين في الحديدة جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب".
 
وأضافت البعثة في تقرير لها، أنه"تم الابلاغ عن وقوع إصابات في مديريات الحالي والحوك والدريهمي وبيت الفقيه والتحيتا"، لافتا إلى أن هذا يشكل انخفاضاً بنسبة 57% مقارنة بشهر يوليو 2022".
 
وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، أصيب المهندس مالك الشاعر بجروح متفرقة بانفجار لغم أثناء قيامه بعملية النزع في مديرية رغوان بمأرب، وفق المرصد اليمني للألغام.
 
وأشار المرصد، إلى أن العاملين في مجال التطهير والنزع يواجهون تحديات كبيرة نتيجة افتقارهم لأدوات السلامة ومعدات العمل؛ وادخال الحوثيين ألغاما محلية الصنع وعبوات مموهة تعمل بتقنيات متطورة.
 
يشار إلى أن الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية بكثافة؛ أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، ولازالت مناطق واسعة ملوثة بهذه المتفجرات التي تشكل خطرا لسنوات قادمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر