محافظ تعز: خفض المساعدات الإنسانية وتقليص التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيفاقم المعاناة

حذر محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الأربعاء، من أن خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة المحاصرة جنوب غربي اليمن.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال فعالية الاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني الذي اقيم اليوم، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
 
وقال شمسان، إن العمل الإنساني يشكل أهمية لتخفيف حدة المعاناة الناجمة عن الحرب والحصار الحوثي، مؤكدا أن أبناء المحافظة سيقفون صفا واحد في مواجهة استهداف العاملين وتشويه المنظمات العاملة في المحافظة.
 
وأضاف، "لولا برامج وتدخلات المنظمات في مجالات الصحة والتعليم والغذاء والمياه وتحسين سبل المعيشية لكان وضع المحافظة أسوأ بكثير في ظل استمرار الحرب وأكثر من 3000 يوم حصار أفرزت نتائج كارثية".
 
وأكد محافظ تعز، أن استهداف العاملين الانسانيين يعد استهدافا مباشرا لأبناء المحافظة وتعميق معاناتهم و "لن نقبل بهذا الطرح وسيتم مواجهة كل المحرضين وتجاوز الأثار المترتبة عن اغتيال منسق الغذاء العالمي".
 
كما أكد أن تعز تعد المحافظة الأكثر حاجة للعمل الإنساني ومد يد العون لأبنائها. وقال إن "التوقف أو الانسحاب من ساحة العمل الإنساني أو خفض المساعدات الإنسانية وتقليص نسبة التمويلات سيكون له نتائج كارثية وسيتسبب في تفاقم المعاناة الإنسانية في المحافظة".
 
من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المشاريع في اليمن (الأوتشا) " سعيد حرسي" أن الاحتفاء بيوم العمل الإنساني يعد تكريما لكل العاملين في هذا المجال، مؤكدا استمرار الانخراط في العمل الانساني وخدمة المستفيدين بتعاون السلطة المحلية والشراكة في إنجاح التدخلات والمشاريع التنموية المستدامة.
 
إلى ذلك استعرضت الدكتورة خديجة عبد الملك رئيسة مؤسسة معكم التنموية الاحصائيات المتعلقة بعدد المواطنين المحتاجين للمساعدات الإنسانية والنازحين والأثار المترتبة على توقف العمل الإنساني وزيادة حجم المعاناة لمئات الآلاف من أبناء المحافظة.
 
وأشارت إلى أن الجميع يرفض استهداف المنظمات والعاملين في المجال الإنساني، مشددة على ضرورة تكاتف الجميع أحزاب ومنظمات وخطباء وجامعات من أجل حماية العمل الإنساني واستمرار تجربة تعز باتجاه التنمية المستدامة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر