متوقفة منذ عام.. الطلاب اليمنيون في مصر يلوّحون بتصعيد الاحتجاجات لصرف مستحقاتهم

[ طلاب مبتعثين في مصر يرفعون لافتات في مبنى الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية ]

لوَّح الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في الخارج، ببدء تصعيد برنامج الاعتصامات الطلابية السلمية الذي بدأ منذ أشهرٍ في الملحقيات الثقافية في مختلف دول الابتعاث، للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتوقفة لأكثر من عام.

ونظم الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة في جمهورية مصر أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى الملحقية الثقافية في القاهرة، استنكاراً لاستمرار الصمت تجاه تأخر تعزيز مستحقاتهم المالية.
 
وفي بيان الوقفة - حصل يمن شباب نت على نسخة منه - حمل الطلاب الحكومة اليمنية المسؤولية الكاملة لما يترتب على استمرار هذا التجاهل المتعمد من قبلها في تأخير مستحقاتهم المالية من مشكلات عديدة تواجههم وأسرهم في دول الابتعاث.
 
وقالوا في بيان "أن هناك صمت وتجاهل متعمد من الجهات ذات الاختصاص في الحكومة ووزارة التعليم العالي، مؤكدين الاستمرار في تنظيم الاعتصامات السلمية حتى انتزاع كامل حقوقهم".
 
وأدان الطلاب، تقاعس الحكومة اليمنية عن القيام بدورها تجاه حل مشكلات الطلبة المبتعثين للدراسة في الخارج؛ رغم المطالبات الطويلة -لأعوام- ورغم نداءات الاستغاثة المتكررة عبر كل وسائل الإعلام المختلفة.
 
ودعا الطلاب الحكومة اليمنية إلى سرعة الحل الشامل لكافة قضايا المبتعثين بصرف خمسة أرباع متأخرة منذ الربع الثالث ٢٠٢٢م، وحتى الربع الثالث ٢٠٢٣م، والالتزام بانتظام صرف المساعدة المالية والرسوم السنوية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر