بالتزامن مع استمرار الإضراب.. ميليشيا الحوثي تقطع حوافز المعلمين الشهرية في صنعاء

 
أقدمت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، في العاصمة اليمنية صنعاء على قطع الحافز الشهري الذي كان يتم صرفه للمعلمين، وذلك بهدف الضغط عليهم لإنهاء الإضراب الذي يدخل أسبوعه الخامس.
 
وقالت مصادر تربوية لـ "يمن شباب نت" إن وزير التربية والتعليم، التابعة للحوثيين أصدرت توجيهات بقطع الحافز الذي كان يصرف للمعلمين والمعلمات وذلك للضغط عليهم واجبارهم على إنهاء الإضراب".
 
يأتي ذلك بالتزامن مع شن ميليشيا الحوثي الانقلابية حملة تحريض واختطاف للكثير من المعلمين في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم.
 
إلى ذلك جدد نادي المعلمين الاستمرار في الإضراب قائلاً إن النادي سيواصل الإضراب الشامل حتى يتم صرف المرتبات وتصل إلى المعلمين، مع الاتفاق على آلية سريعة وواضحة وفعالة لمرتبات السنوات الماضية.
 
ويدخل إضراب المعلمين أسبوعه الخامس في مناطق سيطرة الحوثي وصار حديث الشارع اليمني، بينما اعترفت الميليشيا بعمق أزمة المرتبات وتأثير الإضراب.
 
جدير بالذكر أن مليشيا الحوثي تمتنع عن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في مناطق سيطرتها، منذ ما يزيد عن ثماني سنوات، بينما تتحكم بإيرادات كافة المناطق التي تسيطر عليها، وتفرض جبايات على المنشآت والمؤسسات التجارية الكبرى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر