المهرة.. "العليمي" يفتتح مشروع مدينة سياحية ويضع حجر أساس لمحطة الغيضة الكهربائية

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين، المرحلة الأولى من مشروع مدينة المارينا السياحية والسكنية بمحافظة المهرة شرقي اليمن.
 
كما وضع الرئيس حجر أساس مشروع سفلتة مدخل المدينة والشوارع المحيطة بها، وتدشين مرحلتها الثانية على شاطئ بحر العرب، وذلك بحضور نائبي رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي أمان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر.
 
واستمع العليمي، من مدير شركة المارينا للتطوير العقاري المنفذة للمشروع، رمزي المصعبي، الى شرح واف حول مكونات المدينة التي تقع على مساحة مليون متر مربع بأقسامها السكنية والسياحية والترفيهية، وبتكلفة إجمالية 100 مليون دولار.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإن المشروع الاستثماري سيشمل عند اكتماله أكثر من 100 وحدة سكنية بنظام التقسيط وأكثر من 70 شاليها موزعا على امتداد منتجعات بحرية ساحرة.
 
كما يتكون المشروع الذي ينتهي العمل فيه عام 2028، فندقا سياحيا، وحديقة مائية، ومدينة العاب، ومرافق خدمية تعليمية، وصحية، ومحطة للوقود، وسوقا تجارية، وروضة اطفال، ومركزا أمنيا.
 
وسيمثل المشروع أحد أكبر الاستثمارات السياحية في اليمن، وفقا لأفضل التصاميم والخدمات الفندقية، وكمجمع ترفيهي متكامل لاستضافة العروض الفنية، والفعاليات المحلية والاقليمية والدولية.
 
كما سيمثل المشروع نقلة نوعية للنشاط السياحي في محافظة المهرة ورافدا مهما للموارد المحلية والوطنية.
 
في سياق آخر وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين حجر أساس محطة الغيضة الكهربائية بقدرة 40 ميجاوات، وفق الوكالة الرسمية.
 
ومن شان هذا المشروع الاستراتيجي إنهاء أزمة الكهرباء والطاقة في مدينة الغيضة وضواحيها والتخفيف من معاناة المواطنين، وتحفيز النشاط التجاري والخدمي في محافظة المهرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر