نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء تندد بالتحريض الإعلامي من قبل الحوثيين ضد منتسبيها

[ جامعة صنعاء ]

نددت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء ومساعديهم، الأحد، بتصاعد الخطاب الحوثي "المتطرف" ضد علماء وأساتذة الجامعات اليمنية في مناطق سيطرة الحوثي من قبل عدد من وسائل إعلام المليشيا وأئمتها وخطبائها.
 
وقال بيان صادر عن النقابة اليوم الأحد – وصل يمن شباب نت نسخة منه- إن الاستهداف الممنهج لمنتسبيها، ومنتسبي الجامعات اليمنية الأخرى من على المنابر الإعلامية وأخيراً منابر المساجد بصورة لا تنم إلا عن حالة الانحطاط الأخلاقي".
 
وأضاف البيان: "ندين بكل عبارات الإدانة هذا الاستهداف السافر، والذي تكرر كثيراً ضد منتسبي الجامعات اليمنية، كما نستنكر بشدة كل الألفاظ النابية والعبارات البذيئة التي قيلت في بيت الله ضد أساتذة الجامعات".
 
وأكدت النقابة أن انتظام أعضائها في التدريس دون مرتب، قوبل بالنكران والجحود وعدم الاحترام. وحذرت النقابة من استمرار هذه الحملات التي تسئ إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية وتنال منهم من أجل تشويه صورهم.
 
وقالت "أنها تحتفظ بحقها القانوني في ملاحقة كل من يسئ إلى منتسبيها بكافة السبل".
 
وكان قيادي حوثي يدعى خالد القريطي قد قال في خطبة له بأحد مساجد صنعاء إن 90% من أساتذة الجامعة منحطين أراذل وبلا أخلاق ولا أدب.
 
وتشير تقارير إلى سلسلة متصاعدة من الهجمات على جامعة صنعاء بجانب قطع الراتب أدت إلى وفاة ما لا يقل عن 80 أستاذا من الجامعة منذ سيطرة الحوثي على صنعاء، نصفهم قتل وتوفي أثناء وجود حسن إيرلو السفير الإيراني الهالك في صنعاء سنة2021.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر