بتكلفة تجاوزت 93 مليار.. "العليمي" يفتتح ويضع أحجار أساس حزمة من المشاريع بالمهرة

افتتح رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم السبت في مدينة الغيضة، 10 مشاريع انمائية خدمية بقيمة 39 مليار و 341 مليون ريال، على نفقة السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومساهمات من الحكومة.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن المشاريع في مجالات الطرق والأشغال والعامة، والكهرباء والطاقة، والمياه، والشباب والرياضة.
 
كما وضع الرئيس حجر أساس 9 مشاريع انمائية وخدمية في قطاعات المياه، والطرق، والأشغال العامة، بقيمة 54 مليار وخمسة ملايين ريال.
 
وتشمل المشاريع التي افتتحها الرئيس، توسعة وإعادة تأهيل المدخل الجنوبي لمدينة الغيضة، ومشروع إنارة شوارع مدينة الغيضة ومداخل المديريات والانفاق الأربعة بجبال فرتك على مسار الطريق الدولي الساحلي.
 
كما ضمت المشروعات إعادة تأهيل طريق صرفيت - حوف بطول 10 كم، وتأهيل الشبكة الداخلية للمياه في مديرية سيحوت.
 
وفي قطاع الكهرباء تم افتتاح مشروع تحسين شبكة مدينة الغيضة وضواحيها الذي يتكون من 13 محولا كهربائيا وشبكتي ضغط عالي ومنخفض لتحسين شبكة الكهرباء في عدد من احياء المدينة.
 
كما ضمت قائمة المشاريع انشاء الدفاعات الحمائية لمدينة الغيضة من السيول، والحفاظ على الأراضي الزراعية بطول حوالى ثلاثة كم، كما شملت القائمة افتتاح مشروعي إنشاء وتعشيب ملعب نادي الجزع، وبيت الشباب في المحافظة.
 
في حين شملت المشاريع التي وضع الرئيس حجر أساسها، تأهيل طريق الغيضة - سيحوت - حضاتهم، وسفلتة المداخل الرئيسية لعواصم المديريات، وشق وسفلتة الخط الدائري لمدينة الغيضة، ومدخل مدينة شحن.
 
بالإضافة إلى شبكة مياه فوري، ضبوت، نشطون، والمرحلة الأولى من شبكة مياه مدينة شحن، وشبكة توزيع المياه في مناطق المسيلة، وآبار مديرية حصوين، إضافة الى توسعة سور مطار الغيضة الدولي.
 
كما وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي حجر أساس انشاء المدرسة النموذجية للمتفوقين بمحافظة المهرة لرعاية وتخريج الطلاب النوابغ من مختلف المديريات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر