العليمي: المهرة لم تعد معزولة كما كانت في الماضي بل أصبحت في قلب المعركة ضد الحوثي

أشاد الرئيس اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الخميس، بالدور المشرف لمحافظة المهرة في معركتي استعادة مؤسسات الدولة، ومسار التنمية في البلاد.
 
جاء ذلك في كلمة له أمام اللقاء العام الموسع للسلطة المحلية، والقيادات الأمنية والعسكرية، والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة والشباب بمحافظة المهرة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وقال العليمي، إن محافظة المهرة اليوم لم تعد معزولة كما كانت في الماضي، بل أصبحت في قلب المعركة ضد المليشيات الحوثية، وفي قلب المعركة من أجل التنمية.
 
ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود المشهودة للسلطة المحلية في محافظة المهرة، وأجهزتها الأمنية في مكافحة تهريب الأسلحة، والمخدرات، والجريمة المنظمة، التي قدمت المحافظة كقدوة ونموذج يحتذى على هذا الصعيد.
 
وحيا الرئيس قيادة السلطة المحلية، والقوات المسلحة والامن في تعزيز هيبة الدولة، وجعل محافظة المهرة واحة للتعايش، والسلام، والاستقرار، مذكرا بالمكانة العظيمة التي تمثلها محافظة المهرة في التاريخ اليمني العريق، بما في ذلك لغتها الحية على مر العصور.
 
ووجه  في هذا السياق باعتماد اللغة المهرية لغة أساسية ينبغي الحفاظ عليها كواحدة من اهم حلقات التراث الإنساني العالمي.
 
كما ذكر بدور محافظة المهرة في التخفيف من الأزمة الإنسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني، باعتبارها بوابة شرقية للجمهورية اليمنية، وملاذ لعشرات الآلاف من النازحين الفارين من بطش المليشيات الإرهابية.
 
ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبناء المهرة نساء ورجالا إلى اليقظة في مواجهة خطر الاختراق من المنظمات والجماعات الإرهابية، وتخادمها الصريح مع المليشيات الحوثية المدعومة من نظام ولاية الفقيه في إيران.
 
ووضع قيادات السلطة المحلية، والشخصيات الاجتماعية في محافظة المهرة، امام مستجدات الساحة الوطنية، والبرامج الحكومية، وتلك المقدمة من الأشقاء والاصدقاء لتنمية المهرة، وتحسين خدماتها الأساسية المقدمة للمواطنين.
 
واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هذا الصعيد بجهود المملكة العربية السعودية، التي قال إنه" كان لها الدور الحاسم في تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ومنع انزلاق البلاد الى دائرة الانهيار الاقتصادي الشامل".
 
وأكد التزام المجلس والحكومة، بجعل المهرة في صدارة الأولويات، وتمكين أبنائها من إدارة شؤونهم الإدارية والمالية، وتشجيع الاستثمارات الوطنية في كافة المجالات.
 
وكان محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، تحدث في كلمة الى اللقاء رحب فيها بفخامة الرئيس ومرافقيه معربا عن ثقته في ان تمثل الزيارة الرئاسية دفعة قوية لمعالجة الاشكاليات التنموية والخدمية في المحافظة
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر