في إطار مساعيها للسيطرة على التجارة.. مليشيا الحوثي تنشئ شركة نفطية جديدة بأموال الجبايات

[ ميناء الحديدة ]

شرعت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في إنشاء شركة نفطية جديدة بتمويل من جبايات تنتزعها بالقوة من السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي اليمن.
 
وحصل "يمن شباب نت" على وثيقة رسمية تفيد بإنشاء مليشيا الحوثي شركة جديدة لاستيراد المشتقات النفطية وبيعها في اليمن، في وقت تؤكد مصادر متعددة أن المليشيا تعمل على استيراد النفط الإيراني الذي يواجه حظرا دوليا.
 
وتحمل الشركة الجديدة اسم يمن إرم أويل للخدمات النفطية واستيراد المشتقات النفطية، وتم تسجيلها باسم ما يسمى "صندوق رعاية أسر الشهداء" التابع لمليشيا الحوثي.
 
وبحسب الوثيقة فإن الصندوق يحمل سجل تجاري رقم (3/30690) بينما منحت المليشيا عبر مكتب الصناعة والتجارة سجل تجاري (50069-2023) في السابع من مارس الماضي.
 
وتفيد مصادر تجارية بصنعاء، بأن مليشيا الحوثي عمدت في الآونة الأخيرة إلى تكوين سلسلة من الشركات التجارية بأسماء القوى والمؤسسات العسكرية الحوثية مثل "صندوق رعاية قتلى الجماعة، والقوة الصاروخية، والطيران المسير، وهيئة الأوقاف وهيئة الزكاة".
 
وعلم "يمن شباب نت" من مصادر في موانئ الحديدة، بأن صندوق قتلى الجماعة استولى أيضا على حركة النقل من موانئ الحديدة باستخدام مؤسسات الدولة وأصولها ومواردها، وبمئات الشاحنات من أصول المؤسسة الاقتصادية العامة على حساب آلاف العاملين في النقل من موانئ الحديدة.
 
وعمدت مليشيا الحوثي إلى إنشاء سلسلة من الشركات بالقوة للسيطرة على الاقتصاد الوطني، خاصة في قطاع النفط والاتصالات والصرافة والجامعات والعقارات، بينما تشن حرب تصفية ضد القطاع الخاص القائم منذ عقود وفق بيان للاتحاد العام للغرف التجارية نهاية مايو الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر