عدن.. اجتماع للجنة الأمنية العليا لمناقشة المستجدات وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب

ترأس وزير الدفاع اليمني رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن الداعري اليوم الثلاثاء في العاصمة المؤقتة عدن اجتماعا للجنة الأمنية العليا لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية.
 
وضم الاجتماع أعضاء اللجنة، وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ورئيس جهاز الأمن السياسي اللواء الركن عبده الحذيفي ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء الركن أحمد المصعبي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد اليافعي.
 
ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن الاجتماع تطرق الى عدد من القضايا خاصة فيما يتعلق بالتنسيق والتكامل بين الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة وجهود مكافحة الإرهاب والتهريب.
 
وأشاد الفريق الداعري بالحملات الأمنية العسكرية المشتركة في عدد من المحافظات لتثبيت الأمن والاستقرار وتأمين الطرقات والمنافذ ومكافحة الإرهاب ومحاربة التهريب الذي تنشط فيه مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
كما شدد على مضاعفة الجهود ورفع مستوى التنسيق والتعاون والتكامل بين كافة الأجهزة الأمنية والاستعانة بالقوات المسلحة لترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، دون تفاصيل إضافية.
 
وجاء هذه الاجتماع بعد أن اقتحمت قوة عسكرية من "ألوية العمالقة" التابعة لعضو المجلس الرئاسي ونائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عبدالرحمن المحرمي، الأحد الماضي، قصر معاشيق في عدن ومحاصرة مقر رئيس الحكومة معين عبدالملك.
 
وكان رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي قد وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا بالوقوف على ملابسات الواقعة، ورفع النتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر مسؤول في مكتب الرئيس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر