غداة حادثة اقتحام مقر اقامته بقصر المعاشيق.. رئيس الوزراء يستقبل المبعوث السويدي في عدن

استقبل رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاثنين، المبعوث السويدي لليمن بيتر سيمنبي، بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن، وجاء ذلك اللقاء غداة اقتحام قوات تتيع الانتقالي قصر المعاشيق في عدن.
 
وقال معين عبد الملك "ان مليشيا الحوثي افشلت كل فرص السلام، وتقود باعتداءاتها الارهابية البلاد الى تعميق الازمات الانسانية والاقتصادية، واهمية المواقف الدولية الحازمة من هذه الممارسات".
 
وتطرق، الوضع السياسي والاقتصادي القائم وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل معها، والدعم الدولي المطلوب في هذا الجانب. وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
من جانبه أكد المبعوث السويدي، حرص بلاده على استقرار اليمن ودعم جهود مسار الامم المتحدة للسلام، وترتيب موقف استراتيجي أوروبي بالنسبة لليمن بحيث يظل تحقيق السلام اولوية في السياسة الخارجية للاتحاد.
 
مشيرا الى استمرار وحشد الدعم الدولي للجانب الإنساني والاغاثي، والتنظيم المشترك لمؤتمر المانحين لتمويل خطط الاستجابة الإنسانية لليمن. كما أكد على دعم جهود الحكومة وخططها لتنفيذ الإصلاحات وتخفيف المعاناة الإنسانية القائمة.
 
وأمس الاحد اقتحمت قوات ألوية العمالقة المدعومة إمارتيا مقر إقامة رئيس الوزراء في قصر المعاشيق بعدن، وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وجه وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا بالوقوف على ملابسات ما حدث، والأسباب التي أدت إلى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وضمان عدم تكرارها.
 
من جانبها، نفت ألوية العمالقة المدعومة من الإمارات، محاصرتها لرئيس الوزراء في مكتبه بعدن. وقالت "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي".
 
وأفادت – في بلاغ نشرته في منصة إكس" – أن ما حدث هو "أن فريقًا من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ذهب الى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة".
 
وكان رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك قد عاد الى مدينة عدن السبت الماضي، قادمًا من العاصمة السعودية الرياض.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر