الأمم المتحدة تجدد تحذيراتها من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن جراء نقص التمويل

[ الأزمة الإنسانية في اليمن الأسوأ عالميا ]

جددت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، التحذير من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، جراء نقص تمويل خطة الاستجابة للعام الجاري.
 
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الاوتشا) في تقرير له، "إن اليمن لا تزال واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج ما يقدر بنحو 21.6 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية في عام 2023".
 
وأضاف التقرير "قد تفاقمت الأزمة الإنسانية، مدفوعة بشكل أساسي بالنزاع المستمر والانهيار الاقتصادي، بسبب فجوات التمويل الحرجة، والتضخم العالمي، وتحديات الوصول".
 
وتابع: "أدت الآثار غير المباشرة للحرب في أوكرانيا إلى تفاقم نقص الغذاء العالمي وأثرت على العديد من الأسر في اليمن حيث أصبحت أسعار المواد الغذائية باهظة الثمن بالنسبة للأسر الضعيفة".
 
وأشار التقرير إلى أنه "وبحلول نهاية يونيو، تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023، التي تسعى للحصول على 4.34 مليار دولار أمريكي لمساعدة 17.3 مليون شخص، بنسبة 29.1 في المائة فقط، مما أجبر منظمات الإغاثة على تقليص برامج المساعدة الحيوية أو إغلاقها".
 
واستدرك التقرير "مع ذلك، واصلت وكالات الإغاثة تقديم المساعدة المنقذة للحياة. في الأشهر الستة من عام 2023، واصلت 189 منظمة إنسانية تقديم المساعدات إلى ما معدله 9.8 مليون شخص شهريًا"، بنقص نحو 700 ألف عن الدورة السابقة التي استهدفت 10.5 مليون شخص شهرياً.
 
وأضاف: "بينما ظل عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم من خلال المساعدة لكل مجموعة منخفضًا، استمر الشركاء في تقديم الدعم لملايين الأشخاص - حيث تم الوصول إلى 9 ملايين شخص في المتوسط ​​كل شهر بالمساعدات الغذائية (بنقص مليون شخص عن الدورة السابقة)، وتم تزويد أكثر من مليون شخص بالمياه والصرف الصحي والنظافة ( WASH)، حصل أكثر من 386000 شخص على الرعاية الصحية وحصل ما يقرب من 424000 شخص على الدعم الغذائي.
 
وتسببت الحرب المستمرة في البلاد منذ تسع سنوات بواحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم وفق التقديرات الأممية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر