الأمم المتحدة ترحب بإطلاق سراح موظفيها في أبين وتعلن تضامنها مع أفرادها المختطفين لدى الحوثي

[ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ]

رحبت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، بالإفراج عن خمسة من موظفيها الذين تم اختطافهم في أبين، قبل 18 شهرًا، مؤكدة تضامنها مع أفرادها المختطفين لدى مليشيا الحوثي.

وفي بيان له، قال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم في اليمن، ديفيد غريسلي، "أرحب بالإفراج هذا الأسبوع عن خمسة من موظفي الأمم المتحدة الذين تم اختطافهم في محافظة أبين الجنوبية في 11 فبراير 2022".

وأضاف، "قضى الزملاء الأربعة المحليون والدوليون 18 شهرًا في الأسر. ولقد سعدت للغاية عندما رأيت بنفسي أن الزملاء اليمنيين الأربعة بصحة جيدة عندما سافرت معهم إلى عدن من المكلا اليوم".

وأكد أن "الخمسة من موظفينا يتلقون الدعم و معنوياتهم جيدة وعلى اتصال بعائلاتهم".

وثمن المنسق الأممي، دور "الحكومة اليمنية والآخرين الذين ساعدوا في تأمين إطلاق سراح زملائنا في الأمم المتحدة وساهموا في الحفاظ على صحتهم خلال هذه الفترة الطويلة في الأسر".

وفي الوقت الذي أعرب ارتياح "أسرة الأمم المتحدة بأكملها في اليمن لأن زملائنا أصبحوا أحرار"، فقد أكد تذكّرهم "أيضًا أن موظفين اخرين من الأمم المتحدة لا يزالون محتجزين في اليمن، ونحن متضامنين معهم".

وتحتجز مليشيا الحوثي أكثر من خمسة من موظفي السفارة الأمريكية بصنعاء، منذ أكثر من عام ونصف، وسط تجاهل المليشيا لنداءات الأمم المتحدة بإطلاق سراح موظفيها الذين قالت إنها الحوثيين يستخدمونهم للابتزاز السياسي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر