نقابة المعلمين تدعم إضراب المعلمين وتشدد على استمراره لانتزاع الحقوق

 
أعلنت نقابة المعلمين اليمنيين دعم الحركة الاحتجاجية المطلبية للمعلمين والمعلمات التي يقودها نادي المعلمين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي.
 
وقالت النقابة في بيان لها الخميس – أطلع عليه "يمن شباب نت" - إنها تدعو منسبيها إلى استمرار الإضراب من أجل تحقيق مطالبهم القانونية والإنسانية الضرورية.
 
ودعت النقابة في بيان "كافة النقابات التعليمية والتربوية إلى رص صفوفها وتوحيد كلمتها في سبيل انتزاع حقوق المعلمين والمعلمات ورفع الظلم عنهم، حيث بلغ السيل الزبي وضاقت على العاملين والعاملات في مجال التعليم متنفسات العيش وسبله".
 
واتهمت نقابة المعلمين -إحدى كبريات النقابات التعليمية اليمنية- صندوق المعلم الذي أسسته المليشيا بجبابة مئات المليارات من الريالات فضلا عن إيرادات عائدات البترول والضرائب وغيرها ولكنها لا تصل إلى المعلمين.
 
وأكدت النقابة دعمها الاحتجاجات التي يقودها نادي المعلمين وتحركاتهم الاحتجاجية البطولية في سبيل تحقيق مطالبهم. ودعت إلى رص الصفوف بين مختلف النقابات التعليمية والتربوية لانتزاع حقوق المعلم.
 
ويعد هذا البيان تطور نوعي في مسار الإضراب الذي يخوضه عشرات آلاف المعلمين والمعلمات في مختلف المحافظات التي تحتلها مليشيا الحوثي، لإجبار المليشيا في صنعاء على دفع المرتبات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر