المجلس الرئاسي يؤكد: سنتخذ إجراءات بحق المخالفين لتوجيهات عودة مسؤولي الدولة للعمل في مقراتهم

[ المجلس الرئاسي خلال اجتماعه بمقر اقامته المؤقت في الرياض الخميس 10 أغسطس 2023 (سبأ) ]

 
أكد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، على اتخاذ ما يلزم بحق المخالفين لتنفيذ توجيهات إلزام قيادات الدولة من الوزراء ونوابهم، ووكلاء الوزارات، ورؤساء المؤسسات، والاجهزة التنفيذية بالتواجد في مقرات اعمالهم خلال الفترة المحددة بالتعميم الرئاسي.
 
جاء ذلك خلال اجتماعا برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، وبحضور جميع اعضائه، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني. واطلعوا على مضامين لقاءاته واتصالاته مع الفاعلين الاقليميين والدوليين، والمستجدات الرامية لإحياء مسار العملية السياسية في البلاد. وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وبحسب الوكالة "اطلع المجلس على مستوى تنفيذ قراراته واوامره السابقة، واتخذ بشأنها عددا من الاجراءات الإضافية"، في إشارة لعودة المسؤولين للعمل من مقراتهم في عدن والمحافظات الأخرى.
واستعرض المجلس الرئاسي بحضور رئيس الحكومة معين عبد الملك، اتفاقية الدعم المقدم من السعودية الشقيقة للموازنة العامة للدولة، واليتها التنفيذية، والاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والهيكلية لتحقيق الاستفادة المثلى من هذا الدعم في تخفيف المعاناة الانسانية، واستقرار سعر العملة الوطنية، والسلع الاساسية.
 
والزم المجلس، الحكومة بالتنفيذ الصارم لبنود الاتفاقية، ووضع الاليات المزمنة لها، وتقديم احاطات نصف شهرية عن مستوى التنفيذ، والمضي قدما في الاصلاحات الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية والحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين.
 
واطلع، على الموقف الاقتصادي، والخدمي الراهن في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الحكومة والسلطات المحلية لتحسين القدرات التوليدية للمنظومة الكهربائية، ومعالجة الاختلالات في هذا القطاع الحيوي.
 
كما استعرض المجلس، مستجدات الساحة المحلية، والجهود الامنية والعسكرية لردع الاعتداءات الحوثية، ومكافحة الارهاب، في ظل التخادم الصريح بين التنظيمات الارهابية والمليشيات المدعومة من النظام الايراني.
 
وأعرب المجلس عن خالص تعازيه لأسر ضحايا العمليات الاجرامية، التي كان احدثها الاعتداء الارهابي الذي أسفر اليوم الخميس عن استشهاد قائد الحزام الامني بمحافظة ابين العميد عبد اللطيف السيد، وعدد من مرافقيه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر