الرئيس العليمي: يجب إنهاء مساومات الميلشيات والبدء ببيع النفط الخام المنقول من خزان صافر

[ العليمي خلاء لقاء المبعوث الاممي في الرياض الأربعاء 9 أغسطس 2023 ]

 
أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على أهمية الشروع في ترتيبات منسقة مع الجهات المعنية لبيع النفط الخام المنقول للسفينة البديلة، وانهاء مساومة المليشيات في هذا الملف. وفق ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية.
 
وقال العليمي خلال لقاء مع المبعوث الأممي اليوم الأربعاء "أن ميلشيات الحوثي تمارس الانتهاكات ولاتكترث بالأوضاع الانسانية الكارثية في البلاد".

وتطرق اللقاء الى التقدم الجاري في عملية تفريغ الناقلة صافر، والاجراءات المطلوبة لتأمين البيئة البحرية، بما في ذلك اهمية الشروع في ترتيبات منسقة مع الجهات المعنية لبيع النفط الخام المنقول للسفينة البديلة، وانهاء مساومة المليشيات في هذا الملف. وفق ما نقلت الوكالة.
 
أعلنت الحكومة اليمنية أمس الثلاثاء، الوصول إلى مشارف الانتهاء من إفراغ سفينة صافر المتهالكة من النفط، بعد نحو أسبوعين من بداية عملية التفريع بواسطة الأمم المتحدة. ووفق بيان مركز القيادة الوطني لعمليات صافر التابع لوزارة النقل بعدن، "فإن اجمالي الكمية التي تم تفريغها من ناقلة النفط "صافر" بلغت 94 بالمائة وان اجمالي الكمية التي تم تفريغها بلغت نحو 1,083,285 برميل".
 
واطلع  العليمي خلال لقاءه المبعوث الاممي، على احاطة بشأن اتصالات مكتبه على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيات الحوثية بدعم من النظام الايراني.
 
واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، "التزام المجلس والحكومة بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الاممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا، ودوليا، واهمية تكامل الجهود الاممية والدولية مع المساعي المخلصة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل احياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني"
 
وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، "التذكير بالمبادرات الحكومية لتحقيق السلام الشامل والعادل، والانتهاكات الحوثية الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك القيود المفروضة على حركة الافراد والسلع، وانشطة القطاع الخاص، والحريات العامة، وعدم اكتراث المليشيات بالأوضاع الانسانية الكارثية في البلاد".
 
وتطرقا إلى مستجدات النقاشات حول ملف المحتجزين والمعتقلين، والمخفيين قسرا لدى المليشيات الحوثية، والتشديد على اهمية الكشف عن مصير المناضل محمد قحطان، وعدم التسويف في ذلك قبل الذهاب الى اي مشاورات جديدة بهذا الخصوص. والتقدم الجاري في عملية تفريغ الناقلة صافر، والاجراءات المطلوبة لتأمين البيئة البحرية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر